شرح طريقة تحديث وتحميل التعريفات اون لاين بدون برامج

تعد عملية التعريفات من الأمور الهامة والأساسية التى يجب القيام بها بعد الأنتهاء من تنصيب أو تثبيت نسخة الويندوز على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ( يمكنك الإطلاع على مقال سابق بعنوان ماذا تفعل بعد تنصيب الويندوز لأنه من المؤكد أنه سوف يفيدك ) ويواجه الكثير من المستخدمين بعض المشاكل عند تثبيت التعريفات على الكمبيوتر خصوصاً المستخدم الذى لا يمتلك أسطوانة تعريفات جهازة خاصه بجهازه، لهذا السبب شرحنا من قبل 4 طرق حول كيفية تحميل تعريفات الكمبيوتر كاملة .

لكن فى هذا التدوينة سيكون الأمر متخلف تماماً وسوف نتعرف سوياً على واحدة من الطرق التى تساعد المستخدمين فى تحديث وتحميل التعريفات اون لاين بدون برامج ! نعم، وعن تجربة شخصية سيكون بإمكانك من الأن وعبر هذا الشرح من حل الكثير من المشاكل المتعلقة بالتعريفات المثبته عن طريق تحديث وتحميل التعريفات بطريقة سهولة أون لاين وبدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج متخصصة فى ذلك، تابع الخطوات أدناه لتعرف كيف تقوم بذلك .

1 : ما يجب عليك فعله هو النقر كليك يمين على أيقونة ماى كمبيوتر ومن القائمة الجديدة أنقر على خيار " Manage " كما هو مبين فى الصورة أدناه .



2 : بعد ذلك تقوم بالنقر على خيار " Device Manager " ومن ثم حدد أى تعريف ترغب فى تحديثه وتحميله وأنقر كليك يمين وأختر " Update Driver  "، وفى حالتى أنا شخصياً قمت بتحديد تعريف الشاشة وأخترت Update Driver لتبدأ عملية تحديث وتحميل التعريف .



3 : بعد ذلك تظهر النافذة أدناه تقوم بالنقر على خيار " Search automatically for updated driver software " والأنتظار لحين الأنتهاء من تحميل وتحديث التعريف، وفى حالة أختيار تعريف كارت الشاشة سوف تلاحظ أثناء التحديث والتحميل بقفل وتشغيل الشاشة فى جهازك تلقائياً وهذا دليل على نجاح عملية تحديث وتحميل التعريف .



4 : فى الأخير سوف تظهر معك رسالة تأكيد نجاح عملية تحديث وتحميل التعريف .



أخيراً وليس أخراً، نأمل بأن يستفاد الجميع من هذا الشرح وفى حالة إذا واجهت أى صعوبة فى تطبيق الخطوات أعلاه لا تتردد وتواصل معنا من خلال التعليقات أو قسم الإستفسارات .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8