تكبير الخط فى الاندرويد داخل وخارج التطبيقات بدون روت وبدون برامج

من أكثر الأسئلة والإستفسارات التى يطرحها المستخدمين على الأنترنت هى كيفية تكبير وتصغير حجم الخط فى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بصفة عامة وهواتف وأجهزة أندرويد بصفة خاصة، حيث تأتى بعض الهواتف بحجم خط غير مناسب لبعض المستخدمين سواء كان هذا الخط كبير لدرجة كبيرة نسبياً أو العكس صحيح صغير لدرجة أنه يكون غير واضح فى كثير من الأحيان وهذا سيكون له تأثير سلبى بكل تأكيد على العين .

هناك الكثير من تطبيقات الطرف الثالث المتوفرة على سوق جوجل بلاى والتى تساعد مستخدمى الهواتف الذكية والأجهزة الوحية فى تكبير حجم الخط، ولكن للأسف الشديد بعض هذه البرامج تقتصر فقط على تكبير حجم الخط داخل التطبيقات، بمعنى أن حجم الخط فى الهاتف نفسه يظل كما هو ولن يستفاد المستخدم من هذه الطريقة إلا داخل التطبيقات المثبته على الهاتف فقط . مع العلم، شرحنا من قبل " تغيير حجم الخط في اندرويد داخل التطبيقات " يمكنك الرجوع إليه .

أما فى هذا المقال وكما هو مبين فى العنوان سوف نلقى نظرة على واحدة من أقوى الطرق التى لا تحتاج إلى صلاحية الروت أو إلى تحميل وتثبيت تطبيقات طرف ثالث لتكبير حجم الخط داخل وخارج التطبيقات المثبته على الهاتف وعن تجربة شخصية ! نعم، تحكم فى حجم الخط سواء بالتكبير أو التصغير داخل وخارج التطبيقات فى هاتفك بطريقة بسيطة للغاية ضمن إعدادات الهاتف نفسه، تابع الخطوات أدناه لتعرف كيف تقوم بذلك .

ما تحتاج إليه هو الدخول إلى " الإعدادات " ومن ثم النقر على خيار " الشاشة " ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على خيار " حجم الخط " وهنا سوف يظهر معك أربع مستويات لحجم الخط، الأول وهو صغير والثانى الإعداد الافتراضى والثالث كبير والرابع الأكبر ويكون حجم الخط فى هذا المستوى كبير للغاية .



بعد تحديد المستوى المناسب لك، سوف تلاحظ بنفسك تغيير حجم الخط داخل وخارج التطبيقات بدون برامج أو روت . مع العلم، هاتفى يعمل بنظام أندرويد نوجا 7.0، فى حالة إذالم تجد هذا الخيار متوفر فى هاتفك فربما هاتفك يعمل بنظام أندرويد أقل من أندرويد نوجا 7.0 .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8