شرح كيفية استخدام جوجل درايف بدون أنترنت على الكمبيوتر

جوجل درايف ( بالإنجليزى : Google Drive ) يعد واحد من أقوى وأفضل خدمات التخزين السحابى على الأنترنت بشكل مجانى، وهو يسمح للمستخدمين بتخزين ورفع الملفات الخاصه بهم من صور وفيديوهات وملفات إلى غير ذلك على الأنترنت والوصول إليه من أى حاسوب أو هاتف ذكى أو جهاز لوحى فى أى وقت وأى مكان عندما تكون متصل بالأنترنت، ودائماً تعمل شركة جوجل على تطوير هذه الخدمة حتى تتمكن من منافسة خدمات التخزين السحابى الأخرى .

خلال الآونة الأخيرة حصلت خدمة التخزين السحابى جوجل درايف على واحدة من أفضل المميزات التى تحمل أسم " Use Offline " وبواسطة هذه الميزة يمكن لجميع مستخدمى خدمة جوجل درايف من الوصول إلى الملفات المخزنة على الأنترنت الحاجة إلى الأتصال بالأنترنت ! نعم، يمكنك الأن الوصول إلى ملفاتك المخزنة سحابياً على جوجل درايف من أى مكان بدون الحاجة إلى أن تكون متصل بالأنترنت .

كيف ذلك .. ؟ 

:: الكمبيوتر 


لأ ستخدام جوجل درايف بدون أنترنت على الكمبيوتر تقوم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك من أى متصفح أنترنت مثبت على جهازك، ومن ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على علامة الترس الموجودة بالأعلى جهة اليسار، ثم من القائمة الصغيرة المنسدلة تقوم بالنقر على خيار " الإعدادات " وفى الأخير تظهر معك النافذة أدناه تقوم بتفعيل خيار " وضع عدم الا تصال  " من خلال وضع علامة صح أما هذا الخيار كما فى الصورة أدناه .




:: الأندرويد 

لأستخدام جوجل درايف بدون أتصال بالأنترنت على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بظام أندرويد تقوم بتسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك ومن ثم الأنتقال إلى تطبيق جوجل داريف وبعد تشغيل تقوم بالنقر على خيار الثلا شرط وتفعيل خيار متاح بلا أتصال، وإليكم الشرح بالصورة " الوصول الى الملفات فى جوجل درايف بدون أنترنت للأندرويد " .



كانت هى واحدة من أفضل وأقوى المميزات التى حصل عليه جوجل درايف مؤخراً والتى تحسن تجربة أستخدام خدمة التخزين السحابى من شركة جوجل . إذا واجهت أى صعوبات فى تطبيق الخطوات أعلاه تواصل معنا من خلال التعليقات .

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8