طريقة تصوير الشاشة في فايرفوكس بدون برامج

تصوير الشاشة أو الأسكرين شوت ( بالإنجليزى : Screenshots ) هى واحدة من أقوى وأهم الأمور على جميع الأجهزة بصفة عامة سواء الحاسوب أو الهاتف الذكية والأجهزة اللوحية . وكما نعلم جميعاً، هناك الكثير من البرامج والأدوات الرائعة حقاً والتى تساعد المستخدمين فى تصوير والتقاط جزء من شاشة الكمبيوتر، كما ويتوفر بالويندوز أداة مدمجة لتصوير الشاشة تعرف بأسم snipping tool من خلالها يمكن تصوير أى جزء من شاشة الكمبيوتر والكتابة عليه ومهام أخرى كثيرة .

أما فى هذا المقال وكما فى العنوان سوف نبين لكم شرح طريقة تمكين ميزة تصوير الشاشة في فايرفوكس بدون برامج ! نعم، إذا كنت تبحث عن طريقة بسيطة وسهلة لتصوير الشاشة فى متصفح الفايرفوكس الأكثر شعبية، إليكم وبدون برامج واحدة من أقوى الطرق لتمكين هذه الميزة فى المتصفح .

قبل التحدث عن طريقة تمكين ميزة تصوير الشاشة أو الأسكرين شوت فى متصفح الفايرفوكس، دعونا أولاً نتعرف على طريقة الأستخدام وهل هذه الميزة تستحق التمكين أم لا .. ؟ بالفعل وبعد تجربة هذه الميزة تستحق التمكين فى المتصفح نظراً لأنها بسيطة للغاية وسهلة الأستخدام، بعد تمكينها والنقر عليها سيكون بإمكانك تحديد أى منطقة بالمتصفح وتصويرها وحفظها على الكمبيوتر الخاص بك .

:: لتمكين هذه الميزة تقوم بنسخ هذا الأمر  about:config ولصقه فى عنوان المتصفح بالأعلى والنقر على زر enter ومن ثم بعد ذلك تظهر لك الرسالة والصفحة أدناه تقوم بالنقر على خيار l accept the risk " .



:: بعد ذلك تظهر لك مجموعة كبيرة من الخيارات، ما تحتاج إليه هو نسخ هذا الأمر extensions.screenshots.system-disabled والبحث عنه فى المتصفح وبعد أن يظهر معك تقوم بالنقر عليه نقرة مزدوجة بزر الماوس ليتم تغيير القيمة إلى " true " كم فى الصورة التالية .

تصوير الشاشة فايرفوكس بدون برامج

:: الأن يتم تحويلك إلى صفحة الأداة المدمجة بالمتصفح لتصوير الشاشة، تقوم بتثبيتها بالطريقة العادية ومن ثم بعد ذلك وفى أى وقت بمجر النقر عليه سيكون بإمكانك تحديد أى جزء من الشاشة وحفظها على الكمبيوتر الخاص بك بدون برامج .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8