شرح منع تطبيقات اندرويد من إنشاء إختصار على الشاشة الرئيسية للهاتف

إذا نظرنا إلى عملية تثبيت البرامج على الحاسوب بنظام ويندوز وعملية تثبيت التطبيقات على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام أندرويد سوف نجد أنها متشابهة فى نقطة وهى إنشاء إختصار على الشاشة الرئيسية سواء للتطبيق أو البرامج بعد أنتهاء عملية التثبيت فوراً، والهدف من هذا الإختصار أو ما يعرف بين المستخدم بأسم الشوت كت Shortcut هو تسهيل الدخول إلى البرنامج من شاشة الكمبيوتر بسرعة بدلاً من البحث عنه فى قائمة إبدأ، كذلك فى الأندرويد يسهل على المستخدم الوصول إلى التطبيق الجديد المثبت مؤخراً من شاشة الهاتف الرئيسية بدلاً من البحث عليه وسط التطبيقات الأخرى المثبته على الهاتف .

لكن هناك الكثير من الأسئلة والإستفسارات التى يطرحها الكثير من المستخدمين حول كيفية تعطيل إضافة رمز أو إختصار التطبيق إلى الشاشة الرئيسية لتطبيقات جديدة في الأندرويد .. ؟ لحسن الحظ يتوفر ضمن إعدادات متجر وسوق جوجل بلاى خيار يسمح للمستخدمين بإمكانية أيقاف ومنع التطبيقات من إضافة إختصارات على الشاشة الرئيسية بطريقة سهلة وبدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيقات طرف ثالث .

هذا ويمكن للمستخدمين بكل سهولة من إنشاء إختصار لأى تطبيق مثبت بالهاتف على الشاشة الرئيسية وذلك عن طريق النقر مطولاً على التطبيق وسريعاً سيتم تحويلك إلى شاشة الهاتف الرئيسية وتلقائياً يتم إنشاء إختصار للتطبيق الذى قمت بالنقر عليه مطولاً . 

على أى حال، إذا كنت ترغب فى  منع تطبيقات اندرويد من إنشاء إختصار على الشاشة الرئيسية للهاتف تابع الخطوات أدناه من أجل إيقاف وتعطيل هذه الخاصية الموجودة بالهاتف . إليكم الشرح .

:: أنتقل إلى سوق جوجل بلاى play ومن ثم بعد تشغيل التطبيق تقوم بالنقر على خيار علامة الثلاث شرط الموجودة جهة اليسار ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على خيار " الإعدادات " ثم بعد ذلك ومن الواجهة الجديدة تقوم بإزالة علامة صح من أمام خيار " إضافة رمز إلى الشاشة الرئيسية " .



:: من الأن وبعد تطبيق هذه الخطوات والشرح على هاتفك لن يتم إنشاء إختصار لأى تطبيق تقوم بتحميله وتثبيته على الشاشة الرئيسية نهائياً . فى الأخير، إذا كان لديك أى إستفسار تواصل معنا من خلال التعليقات .

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8