ثلاث مميزات جديدة فى متصفح الفايرفوكس

متصفح موزيلا فايرفوكس ( بالإنجليزى : Mozilla Firefox ) وكان سابقاً يعرف بين المستخدمين بأسم فينكس ثم فيربرد و هو متصفح ويب مجانى تماماً ( مفتوح المصدر ) يعمل تقريباً على جميع أنظمة التشغيل المختلفة من ويندوز ماك لينكس أندرويد ios إلى غير ذلك من أنظمة التشغيل الأخرى، ودائماً تعمل شركة موزيلا على تطوير هذا المتصفح عبر التحديثات الجديدة التى تجلب بعض المميزات والتحسينات الجديدة بالإضافة إلى إصلاح المشاكل والعيوب التى كانت متوفرة فى الإصدار السابق .

على أى حال، خلال هذا المقال سوف نلقى نظرة سريعة على أهم وأقوى ثلاث مميزات جديدة حصل عليها متصفح الفايرفوكس مؤخراً بفضل التحديثات الأخيرة . مع العلم، تعتبر المميزات الثلاثة الجديدة فى المتصفح هى فى مرحلة تجريبية الأن، ولكن يمكن الأن الحصول عليها وتجربتها قبل الجميع .

الميزة الأولى : send.firefox.com
تحدثنا من قبل عن هذه الميزة وقولنا بأنها تساعد المستخدمين فى مشاركة الملفات عبر الأنترنت على نحو أمن بكثير من البداية، حيث أنها تقوم بتشفير الملفات قبل مشاركتها على الأنترنت وذلك بحدف تأمين وحماية الملفات بطريقة أفض بكثير من البداية . إلى جانب ذلك، توفر هذه الأداة والميزة الجديدة فى فايرفوكس إرسال ملف بحجم 1 جيجابايت كحد أقصى، وللمزيد من التفاصيل والمعلومات حول هذه الميزة وطريقة الأستخدام تابع هـــنـــا .



الميزة الثانية : تحويل الكلام إلى نص Voice Fill
من وجهة نظرى الشخصية المتواضعة، تعتبر هذه الميزة واحدة من أفضل المميزات الجديدة التجريبية فى متصفح الفايرفوكس حيث من تساعد المستخدمين فى تحويل الكلام إلى نص وبالتالى يمكن البحث فى المتصفح الخاص بك بصوتك مما يجعل عملية البحث فى المتصفح أفضل وأسرع بكثير مما كان عليه فى البداية . هذا وقد تم إضافة هذه الميزة فى Google و Yahoo و DuckDuckGo .



الميزة الثالثة : تدوين الملاحظات Notes 
بواسطة هذه الميزة يمكن لك تحويل متصفح الفايرفوكس إلى أداة لتدوين الملاحظات أثناء تصفح الأنترنت بطريقة وتجربة أفضل وأقوى من الطرق الأخرى، تظهر المفكرة فى الشريط الجانبى للفايرفوكس ويمكن التحكم فيها بشكل كامل من حيث أظهارها وأخفائها فى المتصفح، والفيديو أدناه يوضح لنا كيف تعمل هذه المفكرة مع متصفح الفايرفوكس وطريقة الأستخدام وتفاصيل أخرى كثيرة .

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8