حل مشكلة folder access denied فى الويندوز

فى كثير من الأحيان يكون لدينا بعض الملفات على الكمبيوتر لا يمكن حذفها بأى شكل كان، وعند الحذف تظهر لنا نافذة ورسالة folder access denied . مع العلم، لا يمكن حذف مثل هذه الملفات بأى برنامج نهائياً . وخلال هذه التدوينة سوف نتعرف على واحدة من الحلول التى تساعد فى تجاوز والتخلص من هذه المشكلة المزعجة بكل تأكيد وعن تجربة شخصية، تابع الخطوات أدناه .

:: فى البداية توجه إلى الملف الذى توجد به هذه المشكلة وتقوم بالنقر عليه كليك يمين ومن ثم أختيار خصائص “Properties " ومن ثم بعد ذلك تظهر نافذة جديدة تقوم بأختيار منها خيار  "  Security " ثم  Advanced .

:: فى النافذة الجديدة الخاصة Advanced Security Settings تقوم بالنقر على خيار “Change” 

:: فى النافذة الجديدة تقوم بتحديد مستخدم أو مجموعة (Select User or Group) ومن ثم كتابة عنوان البريد الألكترونى لحساب ويندوز الخاص بك في المربع، وفى حالة إذا لم تكن متأكد من الأسم تقوم بالنقر على خيار " Advanced " ثم النقر على خيار “Find Now”  ثم انقر نقرا مزدوجا فوق اسم حساب ويندوز في نتائج البحث التي تظهر. 



:: فى النافذة أدناه تقوم بأدخال أسم من جديد والنقر على ok .



:: نوعد مرة ثانية إلى نافذة إعدادات الأمان المتقدمة  “Advanced Security Settings”  تقوم بوضع علامة صح فى المربع الموجود أمام  “Replace owner on subcontainers and objects” وهذا سوف يمنحك الإذن الكامل لتعديل وحذف كافة الملفات الموجودة داخل المجلد الذي تريد حذفه. انقر فوق ok للتخلص من كل شيء داخل هذا المجلد.



:: فى مستكشف الملفات بالويندوز Windows Explorer  أنقر بزر الماوس الأيمن فوق المجلد الذي تريد حذفه مرة أخرى وانقر على “Properties -> Advanced -> Add.” 

:: فى النافذة الجديدة تقوم بالنقر على “Select a principal” في الجزء العلوي، إضافة اسم المستخدم ويندوز الخاص بك في المربع فى النقر على ok .

:: الأن تقوم بوضع علامة صح فى مربع “Full control” ثم النقر على OK 



:: في المربع إعدادات الأمان المتقدمة انقر فوق موافق. يمكنك الآن حذف هذا المجلد المزعجة .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8