10 تطبيقات شعبية للاندرويد يجب حذفها الأن

هل تعانى من مشكلة أن هاتفك يستغرق وقتا أطول لتحميل التطبيقات .. ؟ هل تعانى من مشكلة أن البطارية تنفذ بسرعة فى هاتفك .. ؟ الخطوة الأولى التى يتوجب عليك القيام بها لحل هذه المشكلة هي إزالة بعض التطبيقات المثبته على هاتفك ! نعم، بعض التطبيقات المثبته على هاتفك هى سبب هذه المشاكل التى تعانى منها . لهذا السبب سوف نسلط الضوء سوياً فى هذا المقال على أهم 10 تطبيقات شعبية للأندرويد يجب التخلص منها وحذفها الأن من أجل تجاوز الكثير من المشاكل فى الهاتف .

بالتأكيد، ستكون مفاجأة للكثير من المستخدمين التطبيقات أدناه خصوصاً أنها تحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين فى معظم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بظام أندرويد، ولكن بالفعل التطبيقات أدناه تسبب بعض المشاكل بالهاتف، تابع لتعرف كل التفاصيل .

1 : سناب شات 
يمكن تصنيف هذا التطبيق على أنه من أكثر التطبيقات مرح للمستخدمين، ولكنه واحدة من التطبيقات التي تستهلك الكثير من موارد الهاتف الخاص بك. يمكن أن يستنزف الكثير من البطارية واستخدام الذاكرة فقط لنشر أو عرض كل تلك القصص. ليس ذلك فحسب، ولكنه أيضا يقوم بتحميل بعض المحتوى الذى يتمثل فى القصص الحية والأخبار اليومية.

2 : تطبيق Amazon Shopping 
هذا التطبيق مخصص فقط للتسوق من موقع أمازون وهو مثبت على مجموعة كبيرة من الهواتف والأجهزة بصفة عامة، ولكنه للأسف الشديد يستنزف الكثير من شحن البطارية نظراً لأنه يظل يعمل فى الخلفية دائماً حتى يكون المستخدم على علم ودراية بجديد العروض الجديدة .

3 : تطبيق Netflix 
تطبيق نتفليكس الذى يمنح المستخدمين إمكانية مشاهدة الحلقات التلفزيونية والأفلام على جهازك، وما يعيب هذا التطبيق أنه يستهلك البطارية وموارد الهاتف بشكل كبير للغاية لهذا ينصح بحذفه من الهاتف .

4 : تطبيق Outlook 
إذا كنت مثبت هذا التطبيق على هاتفك الذكى أو جهازك اللوحى فربما يكون سبب رئيسى وراء شحن هاتفك بأستمرار لأنه يستنزف شحن البطارية بشكل كبير بسبب المزامنة فى التطبيق .

5 : تطبيق BBC News 
تطبيق بي بي سي نيوز لمتابعة أخر الأخبار بشكل دائم من خلال شاشة هاتفك، ولكن الجانب السلبي لهذا التطبيق ليس الأخبار ولكن كمية وحجم إستهلاك بطارية الهاتف بشكل كبير، لهذا يمكن الأستغناء عن هذا التطبيق وإنشاء إختصار لموقع BBC News على هاتفك .

6 : تطبيق Brightest Flashlight-Multi LED 
بعض هواتف وأجهزة أندرويد لا يتوفر بها خيار الفلاش ضمن الإعدادات مما يجعل أغلبية المستخدمين يضطر إلى تحميل وتثبيت بعض التطبيقات تشغيل الفلاش من بين هذه التطبيقات تطبيق Brightest Flashlight-Multi LED وهو بالتأكيد يستهلك نسبة كبيرة جداً من شحن البطارية .

7 : الفيس بوك ماسنجر
واحد من التطبيقات المثبته تقريباً على جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد، ولكن هذا التطبيق للأسف الشديد يعد واحد من أكثر التطبيقات التى تستنزف شحن البطارية . إلى جانب ذلك، يطلب التطبيق الكثير من الأذونات وتتبع الموقع .

8 : متصفح الملفات ES File Explorer 
عن تجربة شخصية يوفر هذا التطبيق الكثير من المميزات والأمور التى يحتاج إليها الجميع مثل أظهار الملفات المخفية على الهاتف ومزايا أخرى كثيرة، ولكن للأسف الشديد يتم تثبيت مجموعة من التطبيقات الأخرى المزعجة بشكل أكبير فور تحميل وتثبيت هذا التطبيق، وأنا شخصياً قمت بحذفه من هاتفى على الرغم من المميزات التى يوفرها .

9 : تطبيق CLEANit 
يجب إلغاء تثبيت هذا التطبيق الآن إذا كان موجود بهاتفك، وذلك لأنه يضر هاتفك ويؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقت في كثير من الأحيان إلى أبطء جهاز أندرويد وإغلاق التطبيقات وأستنزاف البطارية أيضاً .

10 : تطبيق Dolphin Browser 
واحد من متصفحات الأنترنت لهواتف وأجهزة أندرويد التى لا يجب أن تكون موجودة بالهاتف، نظراً لأنه يحفظ المواقع التي تزورها حتى لو كنت في وضع التصفح المتخف لهذا السبب يجب التخلص منه الأن لأنه لا يحمى خصوصياتك .

الخلاصة :
التطبيقات أعلاه تحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين نظراً لما توفره من مميزات أساسية لا يمكن الأستغناء عنها تقريباً، ولكن كما ترون كل تطبيق من التطبيقات أعلاه يسبب مشكلة بالهاتف أما بأستنزاف البطارية أو إستهلاك موارد الهاتف مثل معالج ورامات . وفى الأخير اترك تعليقك لنكون على علم برأيك .

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8