هل تستطيع شركة الانترنت مراقبة ما تقوم به ؟ إليكم الإجابة بالتفصيل

يستخدم ال IP لتعريف كل جهاز أشبه بالرقم القومي للأشخاص بالتالي الهدف من وجود رقم المعرف IP هو تسهيل الوصول الي الأجهزة . للتوضيح أكثر عند فتح صفحة انترنت يتم طلب الصفحة من السيرفر ليرد هذا الأخير علي جهاز الكمبيوتر الذي يحمل أي بي معين بمحتوي الصفحة لكن للأسف كما يستخدم الآي بي في تنظيم الاتصال يمكن ان يستخدم أيضًا في تتبع الطلبات ومعرفة مصدر طلب المحتوي من هنا تظهر أهمية طريقة اخفاء الاي بي .

يجب أن تضع في اعتبارك أن الخطوة الأولي في حماية نفسك من المراقبة الرقمية تتم عبر اخفاء الايبي حيث يقوم المتجسس بتتبع IP ومراقبة حركة البيانات التي تتم عبر الاتصال ليس هذا فحسب يمكنه ايضاً التحكم في الاتصال وارسال صفحات معينة كنوع من الخدع وتستخدم نفس الطريقة في سرقة البيانات والتجسس على الشبكة wifi في الأماكن العامة مثل المقاهي والمطاعم راجع " مقال سابق " .

ما هو ip

مراقبة الانترنت

سواء متصل علي شبكة عامة أو في المنزل يحصل كل جهاز متصل علي عنوان آي بي علي الشبكة الكمبيوتر لاب توب الهواتف الطابعات أجهزة الألعاب الكاميرات وحتى أجهزة التلفاز الذكية والأجهزة المنزلية يستخدم IP كعنوان مميز للجهاز لتسليم البيانات الي جهاز معين مثل الرقم البريدي عند تسليم الطرود البريدية . في الغالب يأخذ الشكل التالي 123.45.678.9 .

هل يمكن مراقبة الانترنت من قبل شركة الانترنت ؟

يتم تعين رقم الآي بي من قبل شركة الانترنت " ISP " هذه الشركة هي وسيط بينك وبين شبكة الانترنت العالمية بالتالي يتم إدارة الاتصال بالكامل من قبل شركة الانترنت .

ماذا يحدث عند إستخدام الانترنت ؟ 

عند فتح موقع معين يتم ارسال طلب من جهازك الي شركة الانترنت لتقوم هذه الشركة بالحصول علي الموقع من شبكة الانترنت وإرساله إلي جهازك مرة أخري بالتالي لابد من وجود IP مميز لجهازك بحيث تستطيع شركة الانترنت توصيل الصفحة او الموقع المطلوب او ملف التحميل إلي جهازك أنت وليس أي جهاز أخر . ينظم هذه العملية جهاز المودم أو كما نسميه الراوتر router .

الخلاصة 

وضحنا ان كل شىء يتم طلبه عبر جهازك بمعني عند تحميل لعبة أو ملف أو تصفح الانترنت أو اي شىء أخر يتم عمل طلب ليتم تنفيذه من قبل شركة الانترنت كوسيط بينك وبين شبكة الانترنت العالمية عند الرد عليك وتنفيذ طلبك يستخدم عنوان الآي بي كمعرف لجهازك من هنا يمكن معرفة البلد والمدينة والكثير من المعلومات الشخصية عنك لان ببساطه أنت مشترك مع شركة الانترنت والتي تزودك بالخدمة ويمر عبرها كل شىء تقوم به .

تخيل أن عنوان الاي بي الخاص بك يمكن عن طريقه تتبع كل شىء تقوم به معرفة سجل التصفح وكل البيانات التي يتم ارسالها من وأي جهازك الشخصي تقريباً كل شىء عنك أصبح متاح ومعروف .لايوجد أي التزام علي مزد الخدمة " شركة الانترنت " بعدم استخدام هذه البيانات أو الكشف عنها أو حتي بيعها لطرف ثالث .

بغض النظر عن طبيعة عملك او كونك شخصي عادي أو متخصص في مجال معين بالتأكيد تريد حماية نفسك من هذا الأمر . اخفاء الايبي ip او بمعني اوضح تغيره بأي بي أخر غير مرتبط بك أو بموقعك يعبر خطوة جيدة في حماية نفسك.

سوف نتوقف عند هذه النقطة لتجهيز مقالة مستقلة حول أفضل البرامج التي تساعدك علي اخفاء الايبي ip سواء من خلال جهاز الكمبيوتر أو الهاتف فقط تابعنا وشاركنا من خلال التعليقات .

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8