معرفة صفحات الانترنت المفتوحه التي تستهلك المعالج والرام وغلقها

بشكل دائم تحصل برامج تصفح علي تحديثات بشكل مستمر تهدف في المقام الأول العمل علي توفير تجربة تصفح مفيدة للمستخدم من حيث السرعة والحد من إستهلاك موارد الجهاز ومع أقل مقارنة بين سرعة برامج التصفح في الوقت الحالي والسنوات السابقة سوف تلاحظ وجود فرق كبير لكن هذا لا يمنع من حدوث بعض التسريبات لذاكرة الكمبيوتر واستهلاك المعالج خاصة في حالة ترك بعض الصفحات مفتوحة لوقت كبير خاصة الصفحات كبيرة الحجم والتي لم يتم تكويدها بالشكل الصحيح .

في حالة حدوث تنهيج في التصفح يصبح الحل الوحيد إما اغلاق المتصفح بشكل كامل أو بعض التبويبات التي تستهلك موارد الجهاز من هذا المنطلق تظهر أهمية هذه التدوينة والتي توضح طريقة معرفة اكثر الصفحات المفتوحة التي تستهلك الرامات والمعالج في الكمبيوتر هذه الخاصية متاحة في برامج التصفح بشكل تلقائي وبدون الحاجة الي تنصيب اي تطبيقات خارجية .

لمنع تهنيج المتصفح

في جوجل كروم علي الويندوز أثناء التصفح وعند فتح أكثر من تبويب يكفي الضغط علي اختصار Shift+Esc سوف يعرض صندوق اشبه ب task manager في الكمبيوتر يوضح كل الصفحات المفتوحة يمكنك من خلال هذا الصندوق معرفة اكثر الصفحات استهلاك لمواصفات الكمبيوتر بالتالي تسبب بطيء وتهنيج في التصفح بالتالي يمكنك اغلاق هذه الصفحة عن طريق التحديد علي الصفحة ثم "End Process"  .

في متصفح فايرفوكس الوضع مختلف بعض الشيء كل ما تحتاج إليه نسخ ولصق المسار التالي في المتصفح about:performance سوف تلاحظ ظهور كل التبويبات المفتوحة علي المتصفح اضغط علي "more" لعرض المزيد من التفاصيل .

الصفحات التي تسبب بطيء المتصفح

هنا ركز علي استهلاك CPU المواقع التي تستهلك المعالج بشكل كبير يفضل غلقها "close tab" لحل مشاكل البطيء أو التهنيج في حالة فتح أكثر من صفحة في نفس الوقت, يمكنك ايضًا اعادة تحميل الصفحة بالضغط غلي "reload tab" 

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8