شرح حذف الخلفية من الصورة وجعلها شفافة بطريقة سهلة

عند الحديث عن أى أمر يخص التحرير والتعديل على الصور سوف نذكر بكل تأكيد البرنامج الأفضل والأقوى فى هذا المجال والذى يحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين فى جميع أنحاء العالم ويعتبر هو البرنامج الأول فى هذا المجال بلا منازع إلا وهو برنامج الفوتوشوب، وبفضل المميزات والأدوات الكثيرة التى يضمها برنامج الفوتوشوب جعلت أستخدام البرنامج أصعب ويحتاج إلى بعض الشروحات لكى يتمكن المستخدم من التعامل مع هذا البرنامج حتى أصبح فى أيامنا متوفر ما يعرف بأسم كورسات الفوتوشوب لتعلم ودراسة هذا البرنامج .

لهذا السبب قمنا فى مقال سابق بأستعراض والتعرف على 13 بديل مجاني للفوتوشوب، واليوم سوف نتعرف سوياً على شرح حذف الخلفية من الصورة وجعلها شفافة بطريقة سهلة بدون فوتوشوب وبأستخدام أثنين من البرامج البسيطة وسهلة الأستخدام، كل ما يجب عليك فعله هو المتابعة وأختيار البرنامج المناسب لك من بين البرامج أدناه والبدء فى التحميل وأستخدامه فى حذف الخلفية من أى صورة لديك .

:: برنامج فوتو فلتر ( بالإنجليزى : PhotoFiltre ) محرر الصور الرائع حقاً والذى يساعد المستخدمين فى حذف خلفية أى صورة وجعلها تبدو شفافة ! نعم، إذا كان لديك أى صورة على جهازك وتريد إزالة الخلفية منها فأنت بحاجة إلى مثل هذا المحرر البسيط، ويقدم هذا البرنامج مجموعة من الخيارات والأدوات الرائعة التى تجعل الصورة الخاصه بك تبدو محسنة وجميلة بعد التعديل عليها، ويضم البرنامج بعض التأثيرات والفلاتر وأدوات الرسم والتصميم .

هذا ويتوفر البرنامج بشكل مجانى تماماً مع واجهة نظيفة خالية من الإعلانات تشبه إلى حد ما واجهة برنامج الفوتوشوب، هذا ويتيح لك البرنامج إنشاء صور محسنة والتعديل عليها من خلال الأستيراد من الكمبيوتر مع إمكانية التحكم فى درجات التباين والأضاءة والتشبع لأى صورة، كما ويمكنك تغيير معالم الصورة بالكامل والحصول على لوحات فنية وحفظها بجودة عالية مع دعم مجموعة كبيرة من صيغ الصور المختلفة

بخصوص طريقة أستخدام البرنامج، بعد التحميل والتثبيت تقوم بتشغيل البرنامج ومن ثم أستراد الصورة التى تريد التعديل عليها وحذف الخلفية الخاصه بها وجعلها تبدو شفافة، ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على أداة وعلامة التحديد المشار عليها فى الصورة أعلاه والبدء فى تحديد خلفية الصورة للحذف .


بعد الأنتهاء من التحديد تقوم بالنقر على زر حذف فى الكيبورد delete وسيتم حذف الخلفية بالكامل التى قمت بتحديها لتبدو كما فى الصورة أدناه، والأن سيكون بإمكانك حفظ الصورة على الكمبيوتر الخاص بك مع الصيغة التى تريدها الحفظ بها .


فى الأخير يمكنك تحميل البرنامج من الموقع الرسمى بشكل مجانى بالكامل كما ذكرنا فى البداية، وأنا شخصياً أنصح الجميع بهذا البرنامج نظراً لسهولة الأستخدام فى حذف خلفيات الصور والأدوات التى يوفرها . [التحميل]

:: برنامج بينت دوت نت ( بالإنجليزى : Paint.Net ) هو عبارة عن محرر صور مفتوح المصدر ويتميز بسهولة الأستخدام وجودة التعديل على الصور بحيث سيكون بإمكانك التعديل على أى صورة بمنتهى السهولة، يوفر هذا البرنامج بعض المميزات مثل قص الصور والتعديل عليها والكتابة على الصور ويحتوى على العشرات من الأدوات، هو عبارة عن محرر صور مفتوح المصدر ويتميز بسهولة الأستخدام وجودة التعديل على الصور بحيث سيكون بإمكانك التعديل على أى صورة بمنتهى السهولة، يوفر هذا البرنامج بعض المميزات مثل قص الصور والتعديل عليها والكتابة على الصور ويحتوى على العشرات من الأدوات . [التحميل]


أخيراً وليس أخراً، شاركنا أفضل البرنامج المتخصصة فى حذف الخلفية من الصورة وجعلها شفافة من وجهة نظرك .

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8