اضافة control panel إلى مستكشف الملفات فى ويندوز 10

يوضح هذا الشرح طريقة وكيفة إضافة لوحة التحكم الكنترول بانل إلى متصفح ومستكشف الملفات File Explorer فى نسخة ويندوز 10، والهدف من ذلك هو سهولة الوصول إلى لوحة التحكم فى الويندوز بدلاً من البحث عن control panel من خلال قائمة إبدأ فى كل مرة تحتاج إلى الوصول إليها وهذا سوف يستغرق بعض الوقت على عكس تماماً الوصول إليها من خلال متصفح الملفات فى الويندوز .

هذا وقد شرحنا فى مقال سابق طريقة إضافة CONTROL PANEL فى قائمة الزر الايمن للماوس وهذا سوف يساعدك أيضاً فى فتح لوحة التحكم بشكل أسرع وأفضل بكثير من البداية . نرجع إلى موضوع اليوم وهو اضافة control panel إلى مستكشف الملفات فى ويندوز 10، تابع لتعرف كيف تقوم بذلك بدون أى تطبيقات أو برامج طرف ثالث وبطريقة سهلة للغاية وعن تجربة .

:: فى البداية تقوم بفتح مستكشف ومتصفح الملفات فى نسخة ويندوز 10 والذى يمكنك فتحه والوصول إليه بشكل سريع عن طريق إختصار “Win+E”، أو من خلال البحث عن " File Explorer " من خلال قائمة إبدأ .

:: الخطوة الثانية تقوم بالنقر كليك يمين فى أى منطقة فارغة تحديداً فى جزء التنقل أقصى جهة اليسار ومن ثم يظهر لك ثلاث خيارات مختلفة، ما يهمنا هو خيار “Show all folders” تقوم بالنقر عليه كما فى الصورة أدناه .



:: بعد ذلك سوف تظهر لك لوحة التحكم فى مستكشف الملفات ويندوز 10 وهذا سوف يمنحك الوصول السريع بكل تأكيد إلى لوحة التحكم . من الأمور الرائعة أيضاً فى هذه الطريقة أنها تمكنك من عرض جميع العناصر الموجودة فى لوحة التحكم كنترول بانل وذلك من خلال فقط النقر على السهم الموجود بجانب أيقونة لوحة التحكم .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8