كيفية جعل شريط المهام شفاف في ويندوز 10

لكل مستخدمى نسخة ويندوز 10 التى تعد من أفضل إصدارات نسخ الويندوز فى تاريخ شركة مايكروسوفت نظراً لما تقدمه من مميزات وتحسينات جديدة لم تكن موجودة فى جميع نسخ ويندوز الماضية، ودائماً تعمل مايكروسوفت على تطوير هذه النسخة عبر مجموعة من التحديثات التى ترسلها للمستخدمين لإضافة مميزات وتحسينات جديدة ومعالجة المشاكل التى يعانى منها المستخدمين .

على أى حال، فى هذه التدوينة سوف نوضح لكم واحدة من أفضل طرق التخصيص فى ويندوز 10 وهى جعل شريط المهام فى الويندوز شفاف ويبدو أفضل بكثير مما كان عليه فى البداية، بالإضافة إلى أنه سيكون مناسب تماماً مع جميع ثيمات ويندوز 10 بفضل هذا الشرح البسيط للغاية وعن تجربة شخصية، تابع الخطوات أدناه .

فى البداية سوف نحتاج إلى الدخول لهذا " الرابط " ومن ثم تحميل برنامج TranslucentTB وهو برنامج صغير الحجم لا يحتاج إلى تثبيت وبالتالى لا يؤثر نهائياً على موارد الكمبيوتر من معالج ورامات، كما ويتميز البرنامج بسهولة الأستخدام ويمكن التعامل معه من قبل جميع المستخدمين حتى الأقل خبرة فى مجال الكمبيوتر .

بعد تحميل البرنامج تقوم بالنقر على إختصار علامة وشعار الويندوز + حرف r لفتح قائمة ران، بعد ذلك تقوم بنسخ هذا الأمر shell:startup ولصقه فى قائمة ران والنقر على زر enter وبعدها سوف يفتح معك مجلد Startup الخاص بالبرامج التى تعمل معك إقلاع الكمبيوتر .

بعد ذلك تقوم بنسخ ونقل برنامج TranslucentTB إلى مجلد Startup والنقر عليه مرتين بزر الماوس وسوف تلاحظ بعد ذلك تحويل شريط المهام إلى شفاف، يمكنك أيضاً التحكم فى شريط المهام بشكل أكثر من خلال النقر كليك يمين على أيقونة برنامج  TranslucentTB الموجودة فى شريط المهام بجانب الساعة للتحكلم فى درجة الشفافية واللون وأمور أكثر كثيرة .

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8