حل مشكلة توصيل الطابعة والأجهزة القديمة بالكمبيوتر عبر منفذ USB 3.0

في حالة شراء جهاز كمبيوتر خلال السنوات الخمس الماضية سوف تلاحظ توافر منافذ USB 3.0 وهذا أمر جيد حيث أن التقنية الجديدة في منافذ اليو اس بي 3.0 تجعل عملية نقل البيانات أسرع وأفضل من الإصدارات القديمة كما يصبح دعم جهاز الكمبيوتر أفضل عند توصل الأجهزة الذكية الحديدة المشكلة الوحيدة فقط التي قد تتعرض لها في حال وجود أجهزة قديمة تستخدم USB 2.0 .

علي سبيل المثال اذا كان لديك طابعة قديمة مع فتحة USB 2 عند توصيل هذه الطابعة الي جهاز كمبيوتر حديث مزود بمنفذ USB 3 قد لا تعمل بالشكل المتوقع ومن المحتمل ظهور بعض المشاكل , لكن بشكل عام وكما تعودنا سوف نعمل علي اضافة حل قطعي لهذه المشكلة في السطور القادمة .

هناك طريقتين لتوصيل USB 2.0 الي  USB 3.0  في الويندوز :

1: اذا كان لديك أكثر من منفذ Usb في الكمبيوتر احد هذه المنافذ composite وهو الأمر الذي لايعرفه الكثير من المستخدمين ومعني composite اي أن هذا المنفذ يدعم أجهزة متعددة مع إمكانية التعرف علي الأجهزة القديمة بالتالي كل ما تحتاج إليه هو تجربة منفذ مختلف سوف تلاحظ أن أحد هذه المنافذ قد تعرف علي الطابعة أو الجهاز القديم الذي تحاول توصيلة . 

2: في حالة عدم وجود منفذ مركب composite وهذا أمر نادر الحدوث أو حالة توصيل الطابعة الي الكمبيوتر لكن الطابعة لا تنفذ امر الطباعة هنا يتعين عليك تنصيب تعريفات الطابعة هذا حل جيد وعملي وسوف يعمل علي حل المشكلة , بالتالي يجب عليك البحث عن تعريفات الطابعة عبر الانترنت اذا لم يكن لديك نسخة بالفعل علي جهاز الكمبيوتر .

في النهاية يجب التأكيد علي أن منفذ USB 3.0 في الغالب سوف يعمل علي معظم الأجهزة حتي القديم منها لكن في بعض الأحيان قد تظهر بعض رسائل الخطأ والتي يمكن التعامل معها كما وضحنا في الخطوات السابقة .

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8