اهم اختصارات متصفح الفايرفوكس الجميع يجب أن يعرفها

يعد متصفح الفايرفوكس واحد من أقوى وأفضل متصفحات الأنترنت وذلك نظراً لما يوفره من مميزات للمستخدمين، أهم هذه المميزات أنه متصفح مجانى يدعم برنامج التحميل الشهير أنترنت داونلود مانجر وسريع التصفح بحيث يساعد الستخدمين فى الوصول إلى جميع مواقع الأنترنت بسرعة، يمكنك من الوصول إلى جميع التبويبات التى كنت عليها فى حالة إيقاف الكمبيوتر فجأة لأنقطاع الكهرباء إلى غير ذلك، ومميزات أخرى كثيرة تجعل هذا المتصفح يحتل المرتبة الأولى بين المتصفحات الأخرى .

اليوم سوف نسلط الضوء على أهم 10 إختصارات متصفح الفايرفوكس التى يجب على الجميع أن يعرفها خصوصاً أنها تساعد على أستخدام المتصفح بشكل أسرع وأفضل بكثير من البداية بالإضافة إلى الأحترافية، تابع معنا لتعرف أهم هذه الإختصارات .

:: Ctrl+T 
الإختصار الأول معنا فى هذه التدوينة والذى من خلاله يمكن للمستخدم أن يقوم بفتح علامة تبويب جديدة فارغة لتصفح أى موقع تريد الدخول إليه بمجر النقر فقط على زر وإختصار Ctrl+T فى الكيبورد بدلاً من أستخدام الماوس .

:: Ctrl+Shift+T 
من أفضل وأقوى إختصارات متصفح الفايرفوكس التى نالت أعجابى أنا شخصياً، حيث يساعدك هذا الإختصار فى الرجوع إلى علامة التبويب التى قمت بأغلاقها عن طريق الخطأ، أنقر فقط على إختصار Ctrl+Shift+T للرجوع إلى علامة التبويب أو صفحة الموقع التى تم أغلاقها بشكل خاطىء . 

:: Ctrl+ L + F6 
يساعدك إختصار Ctrl+ L + F6  فى الوصول السريع إلى شريط العنوان فى المتصفح وكتابة عنوان أو أسم أى موقع تريد تصفحه والدخول إليه .

:: Ctrl+F
عند النقر على إختصار Ctrl+F سيتم فتح ميزة البحث فى المتصفح وهى من أفضل المميزات خصوصاً إذا كنت تتصفح مقالة كبيرة وتريد البحث عن كلمة معينة فى المقالة .

:: Ctrl+W
هذا الإختصار مخصص لقفل التبويبة 

:: Ctrl+Tab
للتنقل بين علامات التبويب المفتوحة فى المتصفح من اليمين إلى اليسار 

:: Ctrl+Shift+Tab 
عكس الإختصار أعلاه، هذا الإختصار للتنقل بين علامات التبويب المفتوحة فى المتصفح من اليسار إلى اليمين 

:: Ctrl+D
حفظ صفحة موقع فى المفضلة للرجوع إليها مرة أخرى 

:: Ctrl+J 
هذا الإختصار لفتح نافذة التحميل فى المتصفح 

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8