حل مشكلة انقطاع الواي فاي في الاندرويد عند قفل الشاشة

أثناء البحث فى الأنترنت وجدت الكثير من الأسئلة والإستفسارات حول مشكلة أنقطاع أو فصل الواى فاى فى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بصفة عامة وفى أجهزة وهواتف أندرويد بصفة خاصة، لهذا السبب قررنا نحن أسرة موقع وينجز أن نقوم بتدوينة مقالة نتحدث خلالها عن حل هذه المشكلة التى تسبب الإعلاج للكثير من المشاكل .

فى البداية هذه ليست مشكلة فى الهاتف ولا داعى أطلاقاً للقلق ! نعم، حيث يتوفر ضمن إعدادات الواى فاى فى الهواتف والأجهزة بنظام أندرويد خيار يسمح بقفل شبكة الواى فاى على الهاتف بمجر قفل الشاشة والعكس تماماً يمكن تشغيل الواى فاى أثناء قفل الشاشة، فيمكنك بكل سهولة من إيقاف هذا الخيار حسب راحتك وبطريقة سهلة للغاية، لكن فى البداية دعونا نلقى ظرة على سلبيات ومميزات هذه المشكلة .

المميزات : هذه الطريقة تعد ميزة، حيث بمجر تفعيلها وإيقاف الواى فاى عندما تكون شاشة الهاتف مقفولة هذا سوف يساعدك بكل تأكيد فى الحفاظ على بطارية الهاتف وجعلها تدوم معك لفترة طويلة .

السلبيات : أما بالنسبة للعيب أو المشكلة لهذه الخاصية وهى أنك لن تحصل على أى إشعار ولن تصلك أى رسالة من تطبيقات الدردشة المثبت على هاتفك بمجر قفل الشاشة، وبالتالى إذا كنت تنتظر رسالة مهمة من صديق لك فهذا سيكون أمر مزعجب بكل تأكيد .

على أى حال إذا كنت ترغب فى تشغيل الواى فاى فى الأندرويد عند قفل الشاشة تقوم بالدخول إلى الإعدادات فى الهاتف الخاص بك ومن ثم النقر على الواى فاى، ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على إعدادات الواى فاى أو النقر على " متقدم " ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على خيار " إبقاء خدمة wi fi قيد التشغيل أثناء وضع السكون .



يظهر لك ثلاث خيارات، تقوم بتحديد الخيار الأول وهو " دائماً " إذا كنت تريد تشغيل الواى فاى والشاشة مقفولة، أما إذا كنت تريد قفل الواى فاى عند قفل الشاشة تقوم بتحديد وأختيار أبدأ .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8