شرح كيفية ضغط وفك ضغط الملفات بدون برامج

ضغط وفك ضغط الملفات على الهواتف والأجهزة بصفة عامة هو أمر فى منتهى الأهمية وذلك نظراً للمميزات الكثيرة التى يتمتع بها الملف المضغوط، أبرز وأهم هذه المميزات هى الحماية من الفيروسات المختلفة ونحن نعلم جميعاً أن الملفات المضغوطة لا تتأثر بالفيروسات، وفى بعض الأحيان يكون من الضرورى على المستخدمين ضغط بعض الملفات كبيرة الحجم وذلك لتوفير مساحة على الذاكرة، كما ويمكن حماية الملفات الهامة عن طريقة ضغطها وتعيين كلمة سر لهذا الملف المضغوط وبالتالى فى حالة إذا حاول أى شخص فك ضغط ملفاتك سوف يطلب منه البرنامج على الفور إدخال كلمة السر .

هذا ويتوفر على الأنترنت مجموعة كبيرة من برامج ضغط وفك ضغط الملفات سواء للكمبيوتر أو الهاتف والتى من خلالها يمكن للمستخدمين ضغط أو فك ضغط أى ملف بسهولة . أبرز وأشهر هذه البرامج هو برنامج الوينرار الذى يحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين نظراً لما يوفره من مزايا مختلفة، وكما وهناك برنامج أخر وهو الوين زيب وبرامج أخرى كثيرة فى هذه الفئة . أما اليوم وفى هذا المقال سوف نتعرف على شرح كيفية ضغط وفك ضغط الملفات بدون برامج ! نعم، تابع لتعرف كيف تقوم بذلك .

يتوفر على الأنترنت واحد من المواقع الخدمية الرائعة والذى يعرف بأسم wobzip وهذا الموقع متخصص فى مساعدة المستخدمين فى ضغط وفك ضغط الملفات على الأنترنت أون لاين بطريقة سهلة للغاية وبدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت أى برامج، كما ويوفر الموقع للمستخدمين أيضاً لينك لمشاركة الملف المضغوط مع الأصدقاء ويوفر أيضاً خيار لمزامنة الملف المضغوط على الدروبوكس . 

بعد الدخول إلى الموقع تقوم بالنقر على خيار " Browse from computer " ومن ثم بعد ذلك تقوم بتحديد الملف الذى تريد ضغطه أو فك ضغطه بشكل أون لاين وبدون برامج، ثم بعد ذلك يمكنك تعيين باسورد للملف المضغوط، ثم فى الأخير تقوم بالنقر على الشكل 3 .

فى الأخير تظهر لك نافذة جديدة بها ثلاث خيارات مختلفة، الخيار والشكل 1 يوفر لك لينك يمكن من خلالها مشاركة الملف المضغوط، الشكل 2 لحذف الملف، الشكل 3 لتحميل الملف المضغوط على جهازك، الشكل 3، الشكل 4 لمشاركة الملفات على الدروبوكس . 

هناك موقع أخر يعرف بأسم ezyzip يوفر نفس المهام أيضاً ويتمتع الموقع بسهولة الأستخدام ويغنيك عن تحميل وتثبيت بعض البرامج لضغط وفك ضغط الملفات على الكمبيوتر وبشكل أون لاين على الأنترنت . 

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8