3 تطبيقات يجب تثبيتها بعد شراء جهاز بنظام الاندرويد [إجبارى]

يتوفر على سوق جوجل بلاى سلسلة كبيرة جداً من التطبيقات سواء المجانية أو المدفوعة، ومن بين هذه التطبيقات المتوفرة على المتجر تطبيقات يمكن الأستغناء عنها وتطبيقات أخرى لا يمكن الأستغناء عنه بأى حال من الأحوال وذلك نظراً للمميزات الضرورية التى توفرها هذه التطبيقات والمتعلقة بحماية الخصوصيات ومنع الأخرين من الإطلاع عليها وتوفير مساحة على ذاكرة الهاتف وحماية الصور والملفات من الضياع وذلك عبر مزامنتها بشكل تلقائى للوصول إليها من أى مكان وفى أى وقت بطريقة سهلة للغاية .

واليوم وبعد الكثير من المشاكل التى تعرض لها مستخدمى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد بخصوص فقدان الصور والملفات عند سرقة الهاتف أو ضياعه، قررنا أن نتعرف على بعض التطبيقات التى يجب تثبيتها بشكل أجبارى على هواتف وأجهزة أندرويد فور شراءها .

:: تطبيق صور جوجل ( بالإنجليزى : Google Photos )

جوجل دريف

التطبيق الأفضل والأقوى لجميع الهواتف وذلك نظراً للمميزات التى يوفرها لنا كمستخدمين أبرزها وأهمها عمل نسخة أحتياطية من الصور ومقاطع الفيديو بسعة تخزين غير محدودة مجانًا وبجودة عالية، وتمتع بالوصول إليها من أي جهاز فى أى مكان، وبالتالى فى حالة إذا فقدت هاتفك أو حتى تم حذف الصور على هاتفك بأى شكل من الأشكال سيكون بإمكانك وبكل سهولة من الوصول إلى صورك  من على شاشة الكمبيوتر أو أى هاتف أخر مرة ثانية وأسترجاعها بمجر فقط تسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك ( الجى ميل ) .

يعد تطبيق صور جوجل مركز لجميع الصور الخاصه بك بحيث تكون منظمة ويسهل البحث فيها والوصول إليها من جميع أجهزتك وتحميلها بكل سهولة، وكما ذكرنا يقوم التطبيق بعمل نسخة أحتياطية بشكل دائم والأحتفاظ بالصور مدى الحياة وتنظيم تلقائي وإمكانية البحث والتعديل على الصور والمشاركة بشكل أسهل وأفضل بكثير من غيرها من التطبيقات من نفس الفئة . فى الأخير وعن تجربة شخصية أنصح جميع المستخدمين بهذا التطبيق وتثبتيه فوراً لتجنب فقدان الصور، وهو متوفر بشكل مجانى على المتجر . [التحميل ]

:: تطبيق جوجل داريف ( بالإنجليزى : Google Drive )

صور جوجل

هذا التطبيق تابع لشركة جوجل كما نعلم وهو متوفر بشكل مجانى تماماً على المتجر ويتوفر لجميع أنظمة التشغيل الأخرى الخاصه بالهواتف وأجهزة الكمبيوتر، وهذا التطبيق أو الخدمة السحابية لتخزين الملفات والوصول إليها  من أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو جهاز كمبيوتر. يتم الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الملفات في Drive كي لا تفقده، هذا ويوفر تطبيق جوجل درايف للمستخدمين مشاركة الملفات والمجلدات مع الآخرين بسهولة وتعيين مستويات الوصول التي يمتلكها الآخرين للعرض أو التعليق أو التعديل .

ليس ذلك فقط، بل يقوم تطبيق الواتس أب بعمل نسخة أحتياطية بشكل تلقائى كل يوم وتخزينها على جوجل درايف وذلك لتجنب فقدان صورك وملفاتك والدردشة فى تطبيق الواتس أب، لهذا السبب يعد هذا التطبيق من التطبيقات التى يجب تثبيتها بشكل أجبارى على هواتف وأجهزة أندرويد، وهو متوفر بشكل مجانى تماماً . [التحميل]

وهناك ميزة مشتركة بين تطبيق صور جوجل وتطبيق جوجل داريف وهى أن كلاهما يساعد فى توفير مساحة على ذاكرة الهاتف إلى جانب مزامنة الصور والملفات وحمايتها من الضياع .

تنويه هام جداً : يجب على مستخدمى الهواتف الذكية والأجهزة الوحية التى تعمل بنظام أندرويد تشغيل مزامنة جوجل داريف و مزامنة جهات الأتصال من خلال إعدادات الهاتف " ايقاف وتشغيل المزامنة في الاندرويد "، كما ويجب تشغيل الزامنة فى تطبيق صور جوجل وذلك من خلال تشغيل التطبيق ومن ثم النقر على " الإعدادات " ثم بعد ذلك النقر على النسخ الأحتياطى والمزامنة  ثم فى الأخير النقر على خيار " الأحتفاظ بنسخة أحتياطية والمزامنة " والتأكد من التشغيل . 

:: تطبيق  القفل AppLock،

قفل الهاتف

هناك عدد كبير جداً من التطبيقات المتوفرة على سوق جوجل بلاى والمتخصصة فى قفل التطبيقات المثبته على هواتف أندرويد وحماية الخصوصية، ولكن تطبيق AppLock يعد واحد من أفضل هذه التطبيقات ويحظى بشعبية كبيرة جداً نظراً للمميزات التى يوفرها للمستخدمين مثل قفل التطبيقات برقم سرى أو بنمط، ويدعم التطبيق اللغة العربية والأنجيزية ومتوفر بشكل مجانى على المتجر .

ومن أهم ما يميز هذا التطبيق أنه يمكن للمستخدمين من أخفاءه عن الأخرين ! نعم، يمكنك أخفاء تطبيق AppLock على هاتفك وذلك لمنع الأخرين من حذفه وهى ميزة رائعة بكل تأكيد ولا تتوفر فى غيرها من التطبيقات " اخفاء واظهار برنامج APP LOCK " . [التحميل]  .

كانت هى أفضل ثلاث تطبيقات يجب تثبيتها بشكل إجبارى على الهواتف والأجهزة التى تعمل بنظام أندرويد نظراً لما توفره من مزايا نحتاج إليها جميعاً سواء بحماية الخصوصية والحفاظ على الصور والملفات من الضياع .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8