حل مشكلة بعض ازرار لوحة المفاتيح لا تعمل

من أكثر الأسئلة أنتشاراً بين مستخدمى الكمبيوتر، لماذا لا تعمل جميع أزرار الكيبورد .. ؟ فى البداية سوف نقوم بتقسيم هذه المشكلة إلى قسمين، القسم الأول يصعب حل هذه المشكلة ويكون الحل فقط هو إستبدال وتغيير كيبورد الكمبيوتر، بينما القسم الثانى تكون المشكلة سهلة ويمكن إصلاحها بدون تغيير وإستبدال الكيبورد . وهنا فى هذه التدوينة سوف نتعرف على مجموعة من الحلول والأساليب لمحاولة إصلاح الكيبورد .

:: حل مشكلة تعطيل مهام ووظائف f1 الى f12  
من المشاكل التى يواجهها مستخدمى الكمبيوتر فى بعض الأحيان هى تعطيل مهام ووظائف f1 الى f12، وفى هذه الحالة قد يكون السبب هو تعطيل مؤشر ضوء مفتاح F-Lock الموجود بالكيبورد، وفى هذه الحالة سيوجب عليك تشغيل وتفعيل ضوء مؤشر مفتاح F-Lock فى الكيبورد كما فى الصورة أدناه، يمكنك متابعة وظائف المفاتيح من f1 الى f12 .


:: بعض الأرقام لا تعمل على الكيبورد 
إذا واجهت مشكلة أن الأرقام لا تعمل فى الكيبورد الخاصه بك فلا تقلق وجرب النقر على مفتاح Num Lock key ومن المؤكد سوف تعمل معك الأرقام على الفور فى الكيبورد .

:: مشكلة تعطيل الكيبورد فى برنامج معين 
من المشاكل الشائعة أيضاً هى أن أزرار الكيبورد لا تعمل فى برنامج معين، فى هذه الحالة يتوجب عليك التأكد جيداً بأن هذه المشكلة بالفعل فى برنامج معين فيمكنك تشغيل متصفح الأنترنت أو برنامج Notepad للتأكد من ذلك، فى حالة التأكد من أستمرار المشكلة وبالفعل الكيبورد لا تعمل فى برنامج معين، تقوم بالإقلاع من الوضع الأمن وذلك للتأكد من عدم تشغيل أي برامج إضافية، إذا كانت لوحة المفاتيح تعمل في "الوضع الآمن"، فهذا يشير إلى أنه أحد البرامج المثبتة أو برامج تشغيل الأجهزة التي تسبب المشكلة.

:: تعطل بعض ازرار الكيبورد
الغبار، والأوساخ، والشعر،التى تقع في لوحة المفاتيح مع مرور الوقت تسبب عرقلة مفاتيح أو تسبب لهم خلل تكون سبب رئيسى فى تعطيل بعض أزرار الكيبورد، وفى هذه الحالة سيتوجب عليك إزالة المفتاح الذي لا يعمل من لوحة المفاتيح وتنظيف المنطقة المحيطة به.

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8