كيفية تحسين اداء بطارية اللاب توب فى ويندوز 10

إذا نظراً إلى الفرق بين اللاب توب أو الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر الديسك توب ستكون البطارية فقط من وجهة نظرى الشخصية المتواضعة، على سبيل المثال فى حالة إذا حدثت أى مشكلة فى بطارية اللاب توب سيكون التنقل باللاب توب محدود جداً نظراً لأنه لا يحمل بطارية أى سوف يصبح مثل الكمبيوتر الديسك توب، لهذا السبب يتوجب على جميع مستخدمى أجهزة الكمبيوتر المحمول ( اللاب توب ) من الأهتمام بالبطارية والعمل دائماً على تحسينها وهو ما سوف نتعرف عليه فى هذا المقال . مع العلم، هذه النصائح لتحسين بطارية اللاب توب سوف تقتصر فقط على الأجهزة المثبت عليها نسخة ويندوز 10 .

1 : معرفة التطبيقات التي تستهلك البطارية وإيقافها 
من الخصائص التى يوفرها ويندوز 10 هى إمكانية معرفة أكثر التطبيقات التى تستهلك البطارية بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت أى تطبيقات طرف ثالث، وبالتالى يتوجب عليك فى البطارية التعرف على أكثر التطبيقات إستهلاكاً للبطارية إيقافها على الفور خصوصاً إذا كانت لست بحاجة إليها وذلك لحماية وتوفير شحن بطارية اللاب توب الخاص بك.

لمعرفة أكثر التطبيقات التى تستهلك البطارية تقوم بالدخول إلى الإعدادات " Settings " ومن ثم النقر على قسم " System " ومن القائمة الجانبية تقوم بالنقر على خيار " Battery " ثم فى الأخير تقوم بالنقر على خيار " Battery usage by app " وعلى الفور سوف تظهر معك نافذة تعرض لك التطبيقات الأكثر إستهلاكاً للبطارية كما فى الصورة أعلاه .

2 : ضبط إعدادات البطارية
من الأمور التى يتوجب عليك القيام بها لتحسين بطارية اللاب توب هى إلغاء تحديد خيار “Turn battery saver on automatically if my battery falls below.” عبر إزالة علامة صح، بالإضافة إلى ذلك أترك الخيار الموجود بالأسفل كما هو on، وترك علامة صح أمام خيار Lower screen brightness كما هو مبين فى الصورة التالية، وهذا سوف يساعد على تحسين البطارية .

كانت هى أهم أثنين من النصائح لتحسين عمر بطارية اللاب توب المثبت عليها نسخة ويندوز 10 فقط . فى الأخير إذا كان لديك أى إستفسار تواصل معنا من خلال التعليقات أو قسم الإستفسارات .

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8