ثلاث طرق لاسترجاع باسورد الفيس بوك

نسلط الضوء فى هذا المقال على واحدة من أكثر المشاكل التى تقابل مستخدمى الفيس بوك وهى نسيان كلمة السر للفيس بوك . فى بعض الأحيان يتعرض البعض لمشكلة نسيان كلمة السر لحسابه وتكون مشكلة لبعض المستخدمين، ولكن الفيس بوك قامت بتوفير ثلاث طرق مختلفة يمكن من خلالها إسترجاع باسورد الفيس بوك أما عن طريق البريد الألكترونى أو عن طريق الموبايل أو عن طريق الأصداقاء الموثوق بهم .

نستنتج من الفقرة  أعلاه أنه يجب على جميع مستخدمى الفيس بوك بتأمين حسابتهم برقم الهاتف والبريد الألكترونى ( الأيميل ) بالإضافة إلى الأصدقاء الموثوق بهم، وهذا سوف يمنح حسابك ثقة وأمان أفضل بكثير من البداية بالأضافة إلى أنه سوف يمكنك ويساعدك فى إسترجاع باسورد الحساب حالة فقدانها ونسيانها . على أى حال إذا كنت نسيت باسورد حسابك وتبحث عن طريقة لإسترجاه إليك ثلاث طرق مختلفة .

1 : إسترجاع باسورد الفيس بوك عن طريق الأيميل 
كل ما يجب عليك فعله هو النقر على خيار " هل نسيت الحساب؟  " الموجود فى الواجهة الرئيسية لموقع الفيس بوك ثم بعد ذلك سوف يظهر لك ثلاث خيارات، الخيار الأول وهى الأيميل تقوم بالنقر وتحديد الأيميل ومن ثم النقر على " متابعة " على الفور سوف يصلك رمز على رسائل الأيميل الخاص بك تقوم بكتابة هذا الرمز فى النافذة التى ظهرت لك على شاشة جهازك سواء كان الهاتف أو الكمبيوتر، وبعد ذلك سوف يطلب منك كلمة السر الجديدة لحسابك تقوم بكتابة كلمة السر وبعد ذلك سيكون بإمكانك أستخدام حسابك بدون أى مشاكل .

2 : إسترجاع باسورد الفيس بوك عن طريق الموبايل 
الخيار الثانى يكون عن طريق رقم الهاتف، تقوم بتحديد إرسال الرمز في رسالة SMS وسوف يصلك رمز أيضاً على رقم الهاتف المسجل به حساب الفيس بوك، تقوم بكتابة هذا الرمز فى الخانة الموجودة بواجهة حساب الفيس بوك وبعد ذلك إدخل باسورد جديدة لحسابك، وبهذه الخطوة سوف يعمل معك الحساب بشكل عادى .

3 : إسترجاع باسورد الفيس بوك عن طريق الاصدقاء 
هذا الخيار الذى تحدثنا عنه فى مقال سابق بعنوان " طريقة استرجاع باسورد الفيس بوك عن طريق الاصدقاء الموثوق بهم " وهو من المميزات والخصائص الهامة جداً فى فيس بوك والتى تساعد المستخدمين فى إسترجاع باسورد الفيس بوك . فى البداية يتوجب عليك تحديد من 3 إلى 5 أصدقاء موثوق فيهم وذلك من خلال النقر على " الإعدادات " ومن ثم أنقر على خيار " الأمان من القائمة الجانبية، ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على " جهات الاتصال الموثوق بها لديك " وتحديد الأصدقاء .

الأن وبعد أن قمت بتحديد الأصدقاء الموثوق بها وتعرض أنك نسيت باسورد الفيس بوك تقوم بالنقر على الخيار رقم " 3 " فى الصورة الموجودة ببداية المقال وهو لم يعد لديك الوصول إلى هذه الحسابات ويقصد هنا بالحسابات رقم الهاتف والأيميل، بعد ذلك تقوم بكتابة رقم هاتف أو بريد ألكترونى يكون غير مسجل فى الفيس بوك ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على خيار " الكشف عن هوية جهات أتصالى الموثوق بها " وتحديد أى جهة أتصال من الجهات التى قمت بتعيينها والنقر على تأكيد وعلى الفور سوف يظهر لك جهات الأتصال الثلاثة الموثوق بها وفى الأسفل رابط، تقوم بنسخ هذا الرابط وإرساله إلى جهات الأتصال الثلاثة وسوف يصل لجهات الأتصال رمز يكون مختلف بين الجهات الثلاثة، وهنا تقوم جهات الأتصال الثلاثة بأرسال لك هذا الرمز وتكون بكتابة كل رمز فى خانة مختلفة، بعد ذلك تقوم بكتابة كلمة السر الجديد والدخول إلى حسابك، للمزيد من التفاصيل والشرح بالصورة تابع هنااا .

كانت هى جميع الطرق التى يمكن من خلالها إسترجاع وإستعادة باسورد الفيس بوك فى حالة نسيانه، نأمل فى الأخير بأن يستفاد الجميع من هذا الشرح وأن يكون كل شىء واضح .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8