شرح طريقة نقل الصور والفيديو من الايفون للكمبيوتر بدون برامج

دليل خطوة بخطوة لشرح كيفية نقل جميع الصور والفيديوهات من ذاكرة الأيفون إلى أجهزة الكمبيوتر التى تعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 وبطريقة سهلة للغاية دون الحاجة إلى برامج وبدون ايتونز ! نعم، نشرح فى هذه التدوينة بعض الخطوات البسيطة التى تساعد وتمكن كل مستخدمى هواتف أبل من نقل الصور والفيديو من الأيفون إلى الكمبيوتر .

أحب أنوه للجميع فى البداية بأن هذه الطريقة تعمل فقط على نسخة ويندوز 10 ولا تعمل جميع إصدارات ويندوز السابقة سواء xp أو 7 و 8، وذلك لأن هذه الطريقة تعتمد بشكل كلى على برنامج الصور الغير متاح فى إصدارات ويندوز السابقة . على أى حال، إذا كنت مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك نسخة ويندوز 10 وتمتلك جهاز أيفون وتريد نقل الصور والفيديوهات إلى الكمبيوتر فإليكم الشرح بالتفصيل .

:: فى البداية تقوم بتوصيل الأيفون بالكمبيوتر عبر كابل usb الخاص بالأيفون وسوف تظهر لك رسالة على شاشة الأيفون تقوم بالنقر على خيار " allow" كما فى الصورة أدناه

:: بعد ذلك تقوم بتشغيل برنامج الصور الموجود بنسخة ويندوز 10 وذلك من خلال البحث فى قائمة إبدأ بأسم الصور أو Photos وسوف يظهر معك البرنامج على الفور، تقوم بالنقر على أيقونة البرنامج وتشغيله .

:: بعد تشغيل برنامج الصور تقوم بالنقر على خيار " استيراد " ومن ثم تظهر لك جميع الصور المخزنة على ذاكرة الأيفون تقوم بالنقر على خيار " متابعة كما مبين فى الصورة أدناه .

:: هنا يظهر لك ثلاث خيارات مهمة للغاية، رقم 1 وهذا يوضح لك مسار حفظ الصور والفيديوهات التى قمت بأستيرادها من الأيفونة على الكمبيوتر مع إمكانية تغيير هذا المسار لأى مكان أخرى على الكمبيوتر حسب راحتك .

رقم 2 وهذا يمكن من خلاله تغيير مسار حفظ الصور والفيديوهات على الكمبيوتر، رقم 3 وهو خيار فى غاية الأهمية، عند وضع علامة صح سيتم حذف الصور بعد نقلها للكمبيوتر، أما إذا لم تقوم بوضع علامة صح يبقى الوضع كما هو عليه أى يتم نقل الصور والفيديوهات من الأيفون للكمبيوتر بدون حذفها من الأيفون .

الأن وبعد تطبيق الخطوات أعلاه، أذهب إلى المسار المشار عليه فى الصورة أعلاه للوصول إلى جميع الصور والفيديوهات التى قمت بنقلها من الأيفون للكمبيوتر . 

كان هذا شرح طريقة نقل الصور والفيديو من الايفون للكمبيوتر بدون برامج، فى الأخير نأمل بأن يكون كل شىء واضح وأن يستفاد الجميع من هذا الشرح، وفى حالة إذا كان لديك أى إستفسار تواصل معنا من خلال التعليقات أو قسم الإستفسارات .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8