ايقاف التشغيل التلقائي للايتونز عند توصيل الآيفون بالكمبيوتر

سواء كنت تفضل إستخدام برنامج iTunes أو لا للاسف هو التطبيق الوحيد المناسب لمستخدمي أجهزة آبل حيث يمكنك القيام بمجموعة مختلفة من المهام عند توصيل الآيفون أو الآيباد الي الكمبيوتر عبر برنامج الآيتونز مثل مزامنة مكتبة الصوتيات والفيديوهات وعمل باك آب للجهاز سواء علي الكمبيوتر أو الآي كلاود كما يمكنك تصفح متجر البرامج من الكمبيوتر بشكل مباشر .

في كل مرة تقوم بتوصيل الآيفون الي الكمبيوتر يقوم برنامج iTunes بعمل تحديث للباك اب بشكل تلقائي دون الأعتداد بتاريخ أخر باك اب حتي وإن كانت من ساعة أو اقل لذلك سوف نوضح هنا كيف يمكنك ايقاف التشغيل التلقائي للايتونز عن توصيل الآيفون بالكمبيوتر .

عند تنصيب الآيتونز لأول مرة يتم تنصيب بعض الخدمات الإضافية مثل ‘iTunesHelper’ وتفعيل بعض الاعدادات الافتراضية مثل تشغيل برنامج الايتونز بشكل تلقائي مع كل مرة يتم توصيل الآيفون او الآيباد أو الآيبود الي الكمبيوتر .

ايقاف التشغيل التلقائي للايتونز

اذا كنت من مستخدمي الويندوز 10 كل ما تحتاج إليه هو فتح Task Manager ثم من ضمن التبويبات الموجودة بالأعلي حدد علي Startup tab وهو الاختيار الخاص بعرض كل البرامج التي تعمل في الخلفية وعند بدء الكمبيوتر ثم اضغط كليك يمين علي اختيار iTunesHelper ثم حدد علي غلق Disable يتم تطبيق نفس الخطوات مع نسخة الويندوز Windows 8.1 .

ايقاف التشغيل التلقائي للايتونز

في الويندوز 7 افتح قائمة RUN أو اضغط علي اختصار زر الويندوز وحرف R اختصار " ي" ثم الصق هذا الامر msconfig ثم اضغط انتر سوف تظهر قائمة Startup وهي نفس القائمة السابقة والتي تحتوي علي iTunesHelper كليك يمين علي هذا الاختيار ثم غلق .

غلق هذه الخاصية لايمنع الحفظ التلقائي للباك اب auto-sync يقتصر فقط علي ايقاف التشغيل التلقائي للايتونز عند توصيل الآيفون بالكمبيوتر , يحتوي تطبيق iTunes علي العديد من الاختيارات الاضافية والتي سوف نعمل علي طرحها من وقت لاخر فقط تابعنا .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8