لا تشتري ايفون مستعمل يحتوي علي آي من العيوب التالية

شراء الأجهزة المستعملة يعد حل جيد في حالة الرغبة بالحصول علي جهاز حديث بعض الشيء وبسعر معقول خاصة مع توافر العديد من المواقع التي توفر إمكانية عرض السلع المستعملة ولا يقتصر الأمر علي الهواتف والأجهزة الألكترونية لكن يشمل العديد من الأشياء الأخري , هنا سوف يقتصر الحديث حول بعض النصائح التي يجب أن تلتزم بها عند شراء أجهزة آبل المستعملة وعلي وجه التحديد شراء ايفون مستعمل . 

وكما تعودنا في المقالات السابقة سوف نعمل علي تبسيط الأمر بحيث نعرض لكم الخلاصات في شكل نقاط مستقلة لذلك سوف نوضح عيوب معينة متي توافرت في الآيفون يجب شراؤه :

1: لا تشتري أبداً أبداً آيفون فاصل بصمة " بصمة الايفون لا تعمل" حيث لايمكنك التعديل عليها أو إصلاحها حتي في أكبر مراكز الصيانة وفي حالة تبديل هذه القطعة بأخري وعند تحديث الجهاز سوف يظهر خطأ 53 .

في 6 6 plus 6s 6s plus فما هو أحدث هناك طبقة حماية إضافية تتمثل في مطابقة الرقم المسلسل بين البصمة واللوحة الام للايفون هذا لتجنب سرقة البيانات عن طريق فتح الهاتف بعد تغير البصمة .

بالتالي عند تغير البصمة وبمجرد محاولة الجهاز مطابقة الرقم المسلسل بين البصمة والايفون سوف يتم تعليق عمل الجهاز نظراً لحدوث خلل أمني .

2: الايفون المقفل بالاي كلاود ابتعد عن هذا الجهاز حتي وإن كان بسعر قليل حتي وأن وعدك فلان بفتح الجهاز أحتفظ بأموالك يا صديقي فقد يكون الجهاز مسروق وفي كل الأحوال لن يتم فتح الجهاز .

3: لا تشتري آيفون يحتوي علي آي عيوب في "المازر بورد" اللوحة الأم وهذا نتيجة طبيعية للنصيحة رقم 1 فبمجرد تغير اللوحة الام وعدم حدوث تطابق بين المازر بورد والرقم التسلسلي للبصمة سوف تظهر مشكلة 53 .

الحل الوحيد في هذه الحالات عند تغير اللوحة الأم يتم تغير البصمة ايضًا مع التأكد من تطابق القطعتين لنفس الرقم المسلسل وفي حالة تغير البصمة يجب الإحتفاظ بالبصمة القديمة سوف تحتاج إليه في حالة تعلق الجهاز , يفضل دائمًا حل مشاكل الهارد وير في مراكز آبل الرسمية والبعد كل البعد عن المحال وأماكن الصيانة الغير متخصصة بجانب الحفاظ دائمًا علي زر البصمة .

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8