شرح طريقة تشغيل جهازين كمبيوتر بنفس الماوس والكيبورد

العمل على أكثر من جهاز كمبيوتر فى وقت واحد هو أمر شائع لدى بعض المستخدمين . على سبيل المثال، قد يكون لديك جهازك كمبيوتر مكتبى وجهاز كمبيوتر أخر محمول ( لاب توب ) وقد تستخدمهم فى نفس الوقت لأى غرض ما وفى هذه الحالة سيكون أمر مرهق وملل للأنتقال ذهاباً وإياباً بين تلك أجهزة الكمبيوتر للوصول إليها أو السيطرة عليها . 

لتسهيل الأمور، يمكنك مشاركة  الماوس والكيبورد بين جهازين كمبيوتر ! نعم، يمكنك تشغيل جهازين كمبيوتر بنفس الماوس والكيبورد فى وقت واحد وبطريقة سهلة للغاية مما يسهل عليك السيطرة على كلا الجهازين والتنقل بينهم وأنت جالس فى مكانك وبدون أى تعب وملل كما كان فى البداية، وللقيام بذلك أتبع الخطوات أدناه .

فى البداية سوف تحتاج إلى تحميل وتثبيت برنامج Mouse without Borders على كلا الجهازين، وهذا البرنامج سهل للغاية وبسيط وهو تابع لشركة مايكروسوفت وهذا أن تدل فإنما يدل على أن البرنامج لا يشكل أى مخاطر أمنية على الكمبيوتر .

على أى حال بعد تحميل وتثبيت البرنامج على الجهازين، تقوم بتشغيل البرنامج على الجهاز الرئيسى والذى يوجد به ماوس وكيبورد ثم بعد تشغيله تقوم بالنقر على “No ” . 

أما فى الجهاز الثانى وبعد تشغيل البرنامج سوف تقوم بالنقر على خيار “Yes” .

الآن، أدخل رمز الأمان واسم الكمبيوتر المعروض على النظام الأول الخاص بك، وانقر على زر “Link” كما هو مبين فى الصورة التالية .

بعد ذلك تقوم بالنقر على خيار “Next” فى كلا الجهازين .

الأن، أنقر على خيار “Done” لمتابعة إعدادات البرنامج .

من الآن فصاعداً يمكنك استخدام نفس لوحة المفاتيح والماوس على نفس الجهازين ( كل ما عليك القيام به هو نقل الماوس إلى الحافة اليمنى من الشاشة، وسوف يتم نقلك إلى الكمبيوتر الثاني ) وفى هذه الحالة سوف تتحكم فى الكمبيوتر الثانى والسيطره عليه بشكل كامل من خلال لوحة المفاتيح والماوس الموصل بالكمبيوتر الأول، والشىء الأيجابى فى هذه الطريقة أنه يمكنك مشاركة الحافظة وحتى مشاركة الملفات والمجلدات بين أجهزة الكمبيوتر ببساطة عن طريق السحب والأسقاط .  [رابط تحميل البرنامج]

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8