طريقة حذف حساب مستخدم في ويندوز 10

خاصية تعدد المستخدمين في أنظمة التشغيل من الخصائص الهامة والتي تمكن أستخدام أكثر من شخص لنفس جهاز الكمبيوتر مع الحفاظ علي خصوصية كل مستخدم بشكل مستقل هنا سوف نوضح كيف يمكنك ادارة أي من المستخدمين اذا كان لديك صلاحيات الروت سوف نوضح أبسط طريقة حذف مستخدم  في ويندوز 10 حيث أن الإصدارات السابقة الخطوات معروفة وقام الكثير من المواقع بشرحها من قبل.

يمكنك عن طريق البحث الوصول الي الكنترول بنل أو من خلال قائمة ابد ثم من علامة الترس للوصول الي الإعدادات ثم بالتحديد علي اختيار User accounts أو User accounts and Family Safety ثم من القائمة الجانية سوف تقوم بالتحديد علي user accounts يمكنك إختصار كل هذه الخطوات عن طريق استخدام مربع البحث كما هو موضح في السكرين شوت والبحث عن accounts ثم بالتحديد علي manage your accounts .

حذف مستخدم ويندوز 10

من القائمة الجانبية حدد علي اختيار family&other ليظهر كل المستخدمين علي جهاز الكمبيوتر حدد علي اي من المستخدمين ثم حذف Remove كما هو واضح من السكرين شوت .

كيفية حذف حساب مستخدم من الكمبيوتر ويندوز 10

تبقي فقط تأكيد عملية الحذف بالضغط علي delete account and data .

حذف حساب مستخدم في ويندوز 10

بتأكيد الخطوة السابقة يتم حذف المستخدم ولا يمكن استرجاعه مرة أخري , يجب أن يكون لديك صلاحة حذف المستخدمين بالتالي لابد أن يكون لديك حساب مدير administration . 

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8