تنصيب جميع انواع الويندوز بدون قرص dvd او مفتاح usb وبطريقة سهلة للغاية

هناك أكثر من طريقة مختلفة لتنصيب وتثبيت جميع نسخ الويندوز أما من خلال الفلاشة usb وذلك عن طريق حرق نسخة الويندوز على الفلاشة ومن ثم الإقلاع من الفلاشة وبدأ تثبيت الويندوز، بينما الطريقة الثانية تكون من خلال قرص dvd وهذه هى الطرق التى يعرفها ويستخدمها الجميع فى تثبيت نسخ الويندوز والأنظمة الأخرى على الكمبيوتر، ونسبة كبيرة من المستخدمين يفضلون تثبيت الويندوز بالفلاشة نظراً لأن هذه الطريقة أسرع ولا تستغرق الكثير من الوقت .

فى هذا المقال سوف نسلط الضوء على واحدة من أفضل وأقوى الطرق لتثبيت الويندوز بدون قرص dvd أو usb ! نعم، يمكنك من الأن تثبيت نسخة ويندوز 7 أو 8 أو 8.1 أو 10 بدون فلاشة usb أو حتى قرص dvd ومن خلال الهارد ديسك الداخلى للكمبيوتر وعبر شاشة الدوس cmd وبطريقة سهلة للغاية وعن تجربة شخصية، كل ما يجب عليك القيام به هو متابعة الخطوات أدناه لتعرف كيف تقوم بذلك .

فى البداية يجب أن يكون متوفر لديك نسخة ويندوز بصيغة iso على الكمبيوتر الخاص بك ومن ثم تقوم بفك ضغط ملف الويندوز بصيغة iso ونقله فى أى بارتشن غير بارتشن c، على سبيل المثال فى حالتى هنا قمت بفك ضغط ويندوز 7 وتسمية الفولدر بأسم Windows 7 ونقله داخل بارتشن D .

بعد ذلك سيتوجب عليك عمل إعادة تشغيل للكمبيوتر الخاص بك والدخول إلى شاشة موجه الأوامر، فى حالة إذا كنت مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك نسخة ويندوز 7 تقوم بالنقر على زر ومفتاح f8 فى الكيبورد وقت الإقلاع وذلك للدخول إلى شاشة موجه موجه الأوامر cmd ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على خيار " Repair Windows " ثم النقر على الخيار الأخير وهو Command Prompt .

أما إذا كان مثبت على الكمبيوتر الخاص بك نسخة ويندوز 8 أو 10 تقوم بالنقر على مفتاح وإختصار Shift + F8 فى الكيبورد وقت الإقلاع للدخول إلى شاشة موجه الأوامر cmd ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على الخيار الثانى وهو Troubleshoot ثم النقر على خيار Advanced Option وفى الأخير تقوم بالنقر على Command Prompt، 


مع العلم، يمكنك أيضاً فتح موجه الأوامر cmd من سطح المكتب وتشغيله كمسؤول وذلك عن طريق النقر كليك يمين على وأختيار  Command Prompt وهو ما قمت به أنا شخصياً .

بعد أن يفتح معك موجه الأوامر cmd تقوم بكتابة أمر وحرف البارتشن المتواجد به نسخة الويندوز التى قمت بفك الضغط عنها، وفى حالتى أنا شخصياً كان بارتشن D، قمت بكتابة الأمر D: كم فى الصورة أدناه والنقر على زر enter 

 بعد ذلك تقوم بكتابة cd وأسم الملف أو الفولدر المتواجد به نسخة الويندوز، وفى حالتى أنا شخصياً أسم الفولدر يحمل أسم  Windows 7 لهذا قمت بكتابة الأمر بهذا الشكل cd Windows 7 والنقر على زر enter .

فى الأخير تقوم بكتابة أمر setup.exe والنقر على زر enter .

على الفور سوف تبدأ عملية تثبيت نسخة الويندوز من الهارد ديسك وعبر شاشة الدوس وبدون الحاجة إلى فلاشة usb أو حتى قرص dvd وبطريقة سهلة للغاية، إذا واجهت أى صعوبات فى تطبيق هذه الخطوات تواصل معنا من خلال التعليقات .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8