معني اختصارات جودة الفيديو 720p , BRRip ,1080p, DVDscr

أثناء البحث علي فيديو معين قد يتصادف توافر نفس الفيديو بأكثر من صيغة 720p.BRRip.XviD R5,DVDscr,TS,CAM في البداية وقبل التعرف علي الفرق بين صيغة وأخري يجب أن نوضح أسباب ظهور هذه الصيغ, من المفترض أن الفيديوهات تحميل حقوق طبع ونشر بالتالي من يمتلك هذه الحقوق يكون له الحق في مشاركة الفيديوهات لكن نظراً لعملية القرصنة التي تحدث علي الحقوق لذلك يتم نشر الفيديو من وقت لأخر بأكثر من جودة .

للمزيد راجع هنا الموسوعة الحرة wikipedia سوف تتعرف علي بعض التفاصيل حول الجودة المتاحة والصيغ المختلفة التي يتم نشرها من وقت لأخر, ننتقل الأن لأهم نقطة والتي تعتبر الخلاصة حول ما هي أفضل صيغة ؟ من وجهة نظري سرعة الانترنت المستخدمة هي التي تفرض عليك الصيغة الأفضل بالنسبة لك .

علي سبيل المثال يأتي في المقدمة 1080p وال Blue-Ray الأصلي ثم 720p وهكذا لكن الجودة السابقة مناسبة جداً عند استخدام الكمبيوتر في تشغيل الفيديوهات ومع الإنترنت المنزلي لكن بالنسبة لنظام باقات شركات الاتصال تتسبب استخدام هذه الصيغ في حالة التحميل أو المشاهدة أونلاين لذلك قد يكون 480p مناسب أكثر للهاتف .

المقصود بإختصارات الجودة التي تظهر بجانب إسم الفيديو 480p يعني أن الصورة 720x 300 أما الفيديو 720p يكون مقاس الصورة 1280x550 أما جودة 1080p يصل مقاس الصورة 1920x800 وضوح ممتاز , في حالة وجود اختصال AC3 اختصار Audio Coding 3 وهو تشفير ضغط الصوت .

الفرق بين BDRip و BRRip الأولي من إسطوانة Blu-Ray أما الاختصار الثاني BRRip من نسخ Blue Ray , اختصار HDrip و HDDVD هي نسخة من إسطوانات ديفيدي عالية الجوده للمزيد راجع هذا المصدر arabhardware

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8