شرح حجب موقع معين عن طريق الراوتر te data

هناك أثنين من الطرق لحجب المواقع إما عن طريق الراوتر وفى هذه الحالة سيتم تطبيق الإعدادات وحجب المواقع على الشبكة بأكملها مثل ما شرحنا فى مقال سابق بعنوان "حجب المواقع الاباحية من الراوتر عن الشبكة كلها وبدون برامج شرح بالصور"، بينما الطريقة الثانى تكون عن طريق الكمبيوتر نفسه بمعنى أنه سيتم حجب الموقع فقط على الكمبيوتر وليس الشبكة، وقد شرحنا سابقاً حجب المواقع عن طريق الكمبيوتر عبر التعديل على ملف etc .

أما فى هذا المقال سيكون الأمر مختلف تماماً وسوف نتعرف سوياً على شرح طريقة حجب موقع معين أو عدة مواقع عن طريق راوتر تى داتا بدون الحاجة إلى تحميل أو تثبيت أى برامج طرف ثالث ! نعم، من الأن يمكنك حجب موقع معين على الشبكة بأكملها وبطريقة سهلة للغاية من خلال الراوتر، كل ما عليك فعله هو متابعة الخطوات أدناه ومن ثم تطبيقها على الراوتر الخاص بك لحجب موقع معين .

فى البداية نقوم بالدخول إلى الراوتر عن طريق كتابة إى بى الراوتر فى عنوان المتصفح 192.168.1.1 والنقر على زر enter ومن ثم كتابة اليوز والباسورد ويكون فى الغالب admin، ثم بعد الدخول على صفحة الراوتر تقوم بالنقر على خيار " Advanced " من جهة اليسار وبعد ذلك تظهر لك قائمة منسدلة تقوم بالنقر على خيار " Filter " .


بعد ذلك تظهر معك مجموعة من الخيارات تقوم بالنقر على خيار " URL Filter " ومن ثم تقوم بإدخال رابط الموقع أو الدومين فى الخانة الأولى URL، وفى الخانة الثانية Priority تقوم بكتابة أى رقم، وفى الخانة الثالثة Status تقوم بتحديد خيار " Disable " ثم فى الأخير تقوم بالنقر على خيار " Submit " لحفظ التغييرات التى قمت بها على الراوتر .

  بعد تطبيق الخطوات أعلاه سيتم حجب الموقع على جميع المشتركين بالشبكة ولن يتمكن أى شخص بالدخول إلى هذا الموقع مرة ثانية إلا بإلغاء حجب الموقع . هنا سكرين شوت من راوتر مختلف نفس الخطوات تقريباً .



إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية شرح حجب موقع معين عن طريق الراوتر te data، إذا واجهت أى صعوبة فى تطبيق الخطوات أعلاه تواصل معنا من خلال التعليقات، أما فى حالة إذا كنت تبحث عن طريقة معرفة من يقوم بالتحميل على الشبكة ويستهلك الأنترنت وعن طريقة قطع الأنترنت وطريقة تحديد السرعة للمشتركين وأكثر من ذلك فأنت بحاجة شديدة إلى متابعة هذا المقال " كيفية تحديد السرعة للمشتركين ومعرفة من يقوم بالتحميل وقطع الانترنت " 

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8