كيفية انشاء قائمة تشغيل على اليوتيوب من الهاتف

اليوتيوب من أكثر المواقع التي يتم زيارتها بشكل يومي يأتي في المقدمة مع محرك البحث جوجل والفيس بوك وبعض المواقع الأخري لكن المميز في اليوتيوب المحتوي والذي يجعل اليوتيوب من أفضل مواقع عرض ومشاهدة الفيديوهات حول العالم . هنا سوف نوضح كيف يمكنك انشاء قائمة تشغيل على اليوتيوب تضم كل الفيديوهات المفضلة والتي تحتاج الي عرضها بشكل تلقائي .

هناك الكثير من الأسباب التي قد تدفعك الي انشاء قائمة تشغيل على اليوتيوب علي سبيل المثال فيديوهات الشروحات والكورسات المختلفة تنظيم هذا النوع من الفيديوهات في شكل قوائم سوف يسهل عملية التعلم والمتابعة بشكل منتظم, بغض النظر عن سبب انشاء قائمة التشغيل كل ما تحتاج إليه هو برنامج اليوتيوب مع تسجيل الدخول بإستخدام حساب جوجل بحيث يتم حفظ القوائم في حسابك ليتم الرجوع اليها في اي وقت .

كيفية انشاء قائمة تشغيل على اليوتيوب

افتح برنامج اليوتيوب وعند مشاهدة اي فيديو يعجبك اضغط فقط علي آيقونة بلس + الموجودة علي الفيديو عند لمس الفيديو , سوف يظهر أكثر من اختيار مثل " المشاهدة لاحقًا " ليتم اضافة الفيديو الي قائمة المشاهدة في وقت لاحق . اختيار " انشاء قائمة تشغيل " واسماء القوائم الأخري اضغط علي انشاء قائمة ثم اكتب اسم قائمة التشغيل ثم موافق ليتم اضافة الفيديو الي هذه القائمة .

عمل قائمة تشغيل على اليوتيوب

يفضل دائمًا عند كتابة اسم القائمة أن يرتبط بطبيعة الفيديوهات بحيث يسهل المقارنة بين القوائم في المستقبل والوصول الي القائمة التي تبحث عنها بسهولة خاصة في حالة وجود الكثير من قوائم التشغيل .

عند مشاهدة أي فيديو أخر من نفس الايقونة + ثم يمكنك انشاء قائمة جديدة او اضافة الي نفس القائمة التي تم تحديدها من قبل , للوصول الي القوائم يتم ذلك من خلال الملف الشخصي اضغط علي الصورة الشخصية في برنامج اليوتيوب ثم بالنزول الي أسفل سوف تظهر كل القوائم التي تم حفظها من قبل, يمكنك بطبيعة الحال  التعديل علي اي قائمة بحذف فيديو أو حذف القائمة بالكامل .

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8