كيفية معرفة سرعة النت على الموبايل للاندرويد

نشرح خلال هذا المقال واحدة من أفضل الطرق التى تساعد مستخدمى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام تشغيل أندرويد فى كيفية معرفة سرعة النت للاندرويد وكمية البيانات المستخدمة، إذا كنت تبحث عن طريقة مناسبة لمعرفة سرعة الأنترنت المستخدمة أثناء التصفح فى الهاتف الخاص بك، بالإضافة إلى إمكانية مراقبة شبكة الاتصال في أي وقت أثناء استخدام الجهاز، تابع التفاصيل أدناه لتعرف كيف تقوم بذلك .

كما نعلم أن الهواتف والأجهزة بنظام أندرويد لا توفر خيار ضمن الإعدادات لمعرفة سرعة الأنترنت، ولكن لحسن الحظ يتوفر على سوق جوجل بلاى تطبيق Internet Speed Meter Lite الذى يساعدك فى رصد سرعة الأنترنت أثناء التصفح فى شريط الإشعارات ويظهر كمية البيانات المستخدمة ويتم بشكل دورى تحديث السرعة في الوقت الحقيقي في شريط الإشعارات، كما ويعرض لك التطبيق إحصائيات منفصلة لشبكة الجوال وشبكة واي فاي ويرصد بيانات حركة المرور الخاصة بك لمدة 30 يوما الماضية .

الرائع أيضاً فى هذا التطبيق أنه بسيط للغاية على الرغم من هذه الميزة التى يقدمها للمستخدمين، يحمل التطبيق واجهة بسيطة جداً وخالية من الإعلانات وهو سهل الأستخدام ولا يحتاج تدخل منك، حيث بمجر أن تقوم بتحميل التطبيق وتثبيته سوف يعرض لك فى شريط الإشعارات سرعة الأنترنت وبالدخول إلى التطبيق سوف تجد تقرير كامل عن سرعة الأنترنت طوال هذا الشهر .

هذا ويدعم التطبيق مجموعة كبيرة من اللغات من بينها اللغة العربية والإنجليزية، وكما ذكرنا يتوفر التطبيق على سوق جوجل بلاى بشكل مجانى تماماً يمكنك الحصول عليه الأن والأستفادة من هذه الميزة الرائعة . [play.google]

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8