شرح نقل التطبيقات الى الذاكرة الخارجية للاندرويد بدون روت

من أكثر الأسئلة الشائعة بين مستخدمى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد وهى كيفية نقل التطبيقات من ذاكرة الهاتف الى sd الميموري بدون صلاحية الروت ؟ وهو ما سوف نسلط عليه الضوء فى هذه التدوينة خصوصاً أنها تسبب الكثير من المشاكل أبرزها مشكلة امتلاء ذاكرة الاندرويد وبالتالى لا يمكن فى هذه الحالة تحميل وتثبيت أى تطبيقات على ذاكرة الهاتف الداخلية إلا بنقل بعض التطبيقات إلى الذاكرة الخارجية للهاتف .

هذا الشرح سيكون مهم تحديداً للمستخدمين الذين يمتلكون هواتف ذكية أو أجهزة لوحية تحمل ذاكرة تخزين داخلية صغيرة، أما المستخدمين الذين لديهم هواتف وأجهزة بذاكرة تخزين داخلية كبيرة فأعتقد بأنهم لا يحتاجوا إلى نقل التطبيقات من ذاكرة الهاتف الداخلية إلى ذاكرة الهاتف الخارجية الميمورى كارد .

على أى حال لنقل التطبيقات إلى الذاكرة الخارجية وحل مشكلة امتلاء ذاكرة الاندرويد بدون روت، تقوم بالدخول إلى " الإعدادات " ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على " مدير التطبيقات أو التطبيقات " وسوف تظهر معك جميع التطبيقات المثبته على ذاكرة الهاتف الداخلية، تقوم بالنقر على أى تطبيق لنقله إلى الذاكرة الخارجية وسوف تظهر معك بعض الخيارات تجد من بينها خيار " نقل إلى ذاكرة الجهاز أو نقل إلى بطاقة sd " تقوم بالنقر عليه وتنتظر لحين أنتهاء نقل التطبيقات من الذاكرة الداخلية إلى الذاكرة الخارجية .

قرر هذه الخطوة مع كل تطبيق تريد نقله إلى الذاكرة الخارجية، ولكن هذا الخيار للاسف لا يتوفر تقريباً فى جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على الرغم من أنه لا يحتاج إلى صلاحية الروت وعن تجربة شخصية .

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8