[تحديث] طريقة استخدام خاصية التحقق بخطوتين واتس اب

[تحديث] طريقة استخدام خاصية التحقق بخطوتين واتس اب

الأن أصبح واتس يدعم التحقق بخطوتين لكل المستخدمين Two-Step Verification خاصية غير إلزامية بالتالي لك كامل الحرية في تفعيل الخاصية أو عدم استخدامها . عند تشغيل التحقق بخطوتين واتس اب يصبح استخدام رقمك في تفعيل الواتساب مرة أخري مرتبط بإدخال الكود السداسي الذي تقوم بتحديده عند تفعيل الخاصية بالتالي لايمكن ابداً تفعيل الواتس بإستخدام رقم هاتفك بدون هذا الكود الذي يتم تحديده مسبقاً كما تملك إمكانية تغير الكود أو تعطيل الخاصية .

في البداية تأكد فقط من تحديث برنامج الواتس اب الي أخر اصدار حتي تاريخ اليوم من خلال متجر البرامج بزيارة صفحة الواتس ثم الضغط علي تحديث , الأن اذهب إلي الإعدادات Settings ثم الحساب Account ثم حدد علي التحقق بخطوتين Two-step verification كما هو واضح من السكرين شوت .

التحقق بخطوتين واتس اب

سوف تحتاج الي كتابة كود مكون من 6 ارقام ثم تأكيد كتابة نفس الكود مرة أخري ثم اضافة بريد إلكتروني يستخدم في استعادة كود المرور في حالة النسيان , هذه الخطوة هامة جداً يجب استخدام بريد إلكتروني "الايميل " يمكنك الوصول إليه بحيث عند نسيان كود الواتساب تطلب استرجاعه علي البريد الذي تم اضافته .

التحقق بخطوتين واتس اب

بإنتهاء الخطوات السابقة عند استخدام رقم هاتفك لتفعيل الواتساب مستقبلاً سوف يطلب هذا الكود , ننتقل الإن إلي كيفية ايقاف ايقاف التحقق بخطوتين  .

ايقاف التحقق بخطوتين واتس اب : 

التحقق بخطوتين واتس اب

يمكنك ايقاف عمل هذه الخاصية في اي وقت من خلال الإعدادات ثم بالتحديد علي حسابي ثم التحقق بخطوطين سوف يظهر اختيار تعطيل الخاصية Disable سوف تحتاج بطبيعة الحال الي ادخال كود passcode الذي تم تحديده عند تفعيل الخاصية .

هذا تقريباً كل ما تحتاج إليه حول هذه الخاصية الجديدة في الواتس اب , يمكنك معرفة ايضًا طريقة تفعيل التحقق بخطوتين في حساب جوجل لكن هناك الوضع مختلف بعض الشيء حيث يعتمد علي كود تحقق يصلك علي الهاتف .



أضف تعليق