[4] برامج استماع وقراءة القرآن الكريم للآيفون

يوجد في متجر آبل ستور العديد من برامج القرآن الكريم للآيفون كل هذه البرامج تتشابه من حيث طريقة الاستخدام حيث يتم تحميل كامل المصحف علي سيرفر الشركة المطورة للبرنامج ثم يتيح لك الخيار بعد تحميل البرنامج وتشغيل السورة إما الاسماع المباشر للقران الكريم أونلاين عن طريق الاتصال بالانترنت ويقتصر دور التطبيق علي تنظيم السور والأصوات أو تقوم بعمل مزامنة بمعني تحميل السور والاستماع اليها لاحقًا حتي وإن لم يكن هناك اتصال بالإنترنت .

في حالة مزامنة أو تحميل السور يجب الانتباه للمساحة الداخلية للآيفون حيث يستهلك البرنامج من المساحة المتاحة علي جهازك هذه فكرة عمل  برنامج الاستماع للقران الكريم للايفون , المشكلة التي توجهني كيف يمكنني الاختيار من بين التطبيقات المتاحة نظراً لوجود عدد كبير من التطبيقات علي المتجر معيار الاختيار من وجهة نظري الأقل ازعاجً .

لم أتمكن للأسف من تحديد تطبيق أفضل من الأخر لذلك سوف اقترح عليكم مجموعة جيدة من البرامج ولك الحرية الكاملة في الاختيار فيما بينهم :

- برنامج " "القرآن الكريم : إهداء من بيت التمويل الكويتي "بيتك " itunes هذا التطبيق مميز بالجودة العالية يأتي ذلك علي حساب حجم البرنامج .

- برنامج " Ayat: Al Quran - آيات: القرآن الكريم " itunes مشروع المصحف الإلكتروني بجامعة الملك سعود .. يوفر هذا البرنامج نسخة مصورة بالاضافة الي التفسير .

- برنامج " Quran Reader " علي المتجر itunes فكرة عمل هذا البرنامج رائعة حيث يوفر بيئة قراءة مميزة مع كل الادوات التي قد تحتاج إليها .

- برنامج " Ayah - آية" itunes  نص قرآني بدقة وجودة عالية مع التلاوة الصوتية يستحق التجربة .

أتمني أن تستفيد من هذه البرامج نسأل الله أن ينفع بها الجميع وفي ميزان حسنات من قام بتطويرها .. تم تجربة البرامج من قبل الأخ Fahad Alajmi تويتر " @fajmi5

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8