طريقة تثبيت تعريفات الاندرويد على جهاز الكمبيوتر usb drivers

عند توصيل هاتف أندرويد الي جهاز الكمبيوتر يتم توصيل الجهاز إما في حالة الشحن أو ناقل للوسائط بحيث يمكنك تصفح المساحة التخزينة للهاتف من الكمبيوتر ونقل من والي الجهاز لكن المقصود هنا بتعريفات الاندرويد هو تعرف الكمبيوتر على سامسونج أو اي هاتف أخر عند تحديث الجهاز أو عمل روت أو استخدام اي من برامج عمل السوفت وير حيث في الغالب يطلب تنصيب usb driver الخاص بهاتف الأندرويد هذه العملية أشبه بتنصيب تعريف الصوت أو الشاشة للكمبيوتر فقط تابع معي لكي تتضح كل جوانب فكرة التعريف .

سواء في ويندوز 10,8,7 إلي غير ذلك توجد ملف تعريف الاندرويد على الكمبيوتر حسب الشركة المصنعة للهاتف سواء سامسونج, HTC, HP, innjoo والكثير من الشركة الأخري وعند تحميل ملف التعريف سوف تلاحظ عدم وجود ملف EXE بالتالي لايمكن تنصيب التعريف بالطريقة التلقليدية هنا تظهر أهمية هذا الشرح .

للتوضيح هنا لا نوفر تحميل ملفات التعريف يمكنك البحث باستخدام هذه العبارة usb driver samsung مع تغير اسم شركة الهاتف من samsung الي HTC أو اي شركة أخري ثم تحميل ملفات التعريف ثم متابعة الخطوات التالية .

أفتح device manager سواء عن طريق مربع البحث في الويندوز 10 أو عن طريق الضغط كليك يمين علي ماي كمبيوتر My computer ثم device manager الأهم الوصول لهذا الاختيار .

تعريفات الاندرويد على ويندوز

ثم اضغط كليك يمين علي اسم الكمبيوتر بالأعلي ثم اختيار " add legacy hardware " كما هو واضح من السكرين شوت .

مثبت تعريفات الاندرويد على جهاز الكمبيوتر

هنا سوف نتابع عملية تعريفات الاندرويد مثل تعريف اي شىء في الكمبيوتر إضغط NEXT للإنتقال الي الخطوة القادمة .

حدد علي اختيار instal the hardware that i menu select from list ثم NEXT 

برنامج تعريفات الاندرويد

هنا انقر علي NEXT .. 

تعريفات اجهزة الاندرويد على الكمبيوتر

الأن أهم خطوة والتي تتمثل في تحديد مكان وجود التعريف علي الكمبيوتر اضغط علي اختيار hard drive ثم اختيار تصفح الملفات علي الكمبيوتر Browse .

تحميل تعريفات الاندرويد على الكمبيوتر

بعد الضغط علي Browse حدد مكان وجود التعريفات الخاصة بجهاز الأندرويد والتي من المفترض ان يتم تحميلها قبل بداية خطوات التعريف ثم حدد علي android winusb ثم Open.

تعريفات الاجهزه الاندرويد

ثم اضغط NEXT وانتظر الي حين انتهاء خطوات التعريف قد تظهر رسالة تنبه بخصوص التنصيب اضغط علي Install anyway ثم انتظر الي حين الانتهاء بشكل كامل وظهور رسالة تمام التنصيب بنجاح .

جميع تعريفات الاندرويد

الأن يفضل اعادة تشغيل الكمبيوتر , سوف تلاحظ عند توصيل الهاتف للكمبيوتر اثناء التحديث او التعديل علي ملفات النظام أو الروتر أو تركيب روم رسمي إلي غير ذلك تعرف البرامج علي الهاتف بدون اي مشكلة .

بإتباع الخطوات السابقة مع تحميل تعريفات جهاز الأندرويد المناسبة سوف يتم حل مشكلة تثبيت تعريفات الاندرويد علي جهاز الكمبيوتر , أتمني أن تستفيد من هذا الشرح . 

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8