كيفية معرفة من يقوم بالتحميل على الشبكة ويستهلك اكبر قدر من سرعة الانترنت

كيفية معرفة من يقوم بالتحميل على الشبكة ويستهلك اكبر قدر من سرعة الانترنت

ذكرنا فى مقال سابق أن هناك أسباب كثيرة تؤدى إلى بطىء الأنترنت أبرزها وأهمها أن يكون هناك الكثير من المستخدمين متصلين بالشبكة وأنت ليس على علم بذلك أو قيام أى مستخدم على الشبكة بتحديد سرعة النت لك أو ربما يكون هناك مستخدم على الشبكة يقوم بالتحميل، لهذا السبب تعرفنا فى مقال سابق على كيفية تحديد السرعة للمشتركين ومعرفة من يقوم بالتحميل وقطع الانترنت والكثير من المميزات الأخرى عبر برنامج سيلفش نت الذى يعتبر واحد من أفضل وأقوى برامج التحكم فى شبكة الأنترنت المنزلية .

أما فى خلال هذا المقال سوف نتعرف على طريقة جديدة لكشف والتعرف على  أكثر جهاز على الشبكة يقوم بسحب سرعة الأنترنت ومعرفة من يقوم بالتحميل على الشبكة بطريقة سهلة للغاية، تابع معنا لتعرف كل التفاصيل .

:: برنامج Colasoft Capsa
يتوفر هذا البرنامج فى نسختين، نسخة مجانية محدودة المميزات والنسخة الثانية من البرنامج متوفرة بشكل مدفوع مع مميزات إضافية، ولكن لحسن الحظ توفر النسخة المجانية من برنامج Colasoft Capsa بعض المميزات التى نحتاج إليها أهمها وأبرزها معرفة عددد الأجهزة المتصلة بالشبكة بالإضافة إلى معرفة من يستهلك اكبر قدر من سرعة الانترنت وأكثر من ذلك من المميزات .

:: كيفية تحميل وتثبيت البرنامج .. ؟
بخصوص طريقة تحميل البرنامج، كل ما يتوجب عليك القيام به هو الدخول إلى الموقع الرسمى ثم تقوم بالنقر على " FREE TRIAL DOWNLOAD " لتحميل النسخة المجانية من البرنامج، بعد النقر على FREE TRIAL DOWNLOAD سيتم تحويلك إلى صفحة التسجيل، تقوم على الفور بتسجيل عضوية جديدة فى الموقع لكى تتمكن من تحميل البرنامج، وبعد الانتهاء من التسجيل تقوم بالنقر على " free trlal download " ليبدأ البرنامج بالتحميل على الفور وسوف تصلك رسالة تفعيل على البريد الألكترونى الذى أستخدمته فى التسجيل وهذه الرسالة تحمل كود سوف تحتاج إليه عند تثبيت البرنامج .

البرنامج سهل التثبيت، بعد الأنتهاء من التحميل تقوم بالتثبت وفى مرحلة من مراحل التثبيت سوف يطلب منك كود التفعيل تقوم بالدخول إلى رسائل البريد الألكترونى الخاص بك والذى تم أستخدامه فى التسجيل على موقع البرنامج لتجد كود كما فى الصورة أدناه تقوم بنسخه ولصقه فى البرنامج .


:: كيفية معرفة من يستهلك اكبر قدر من سرعة الانترنت ويقوم بالتحميل على الشبكة .. ؟
بعد الأنتهاء من تحميل وتثبيت البرنامج تقوم بتشغيله ومن الواجهة الرئيسية للبرنامج تقوم أولاً بتحديد نوع الأتصال سواء واى فاى أو كابل، وفى حالتى أنا شخصياً قمت بتحديد نوع الأتصال واى فاى، ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على full Analysis ثم فى الأخير تقوم بالنقر على start .
:: الخطوة الأخيرة تقوم بالنقر على علامة + الموجودة بجوار خيار ip Explorer فى جهة اليسار ثم النقر أيضاً على خيار Local subnet وسوف يظهر لك على الفور عدد الأجهزة المتصلة بالأنترنت كما فى الصورة أدناه .

وسيكون بإمكانك تحديد ومعرفة من يقوم بالتحميل على الشبكة ويستهلك اكبر قدر من سرعة الانترنت، حيث يظهر أمام كل جهاز متصل بالشبكة مقدار ما يستهلكه من الأنترنت . إلى هنا نكون قد أنتهينا من شرح برنامج Colasoft Capsa، إذا كان لديك أى إستفسار تواصل معنا من خلال التعليقات .



أضف تعليق