كيفية تغيير شعار الويندوز والتعديل على معلومات OEM فى ويندوز 7 / 8 / 10

كيفية تغيير شعار الويندوز والتعديل على معلومات OEM فى ويندوز 7 / 8 / 10

فى هذا المقال وكما موضح فى العنوان سوف نتعرف سريعاً على طريقة التعديل على معلومات OEM بالأضافة إلى شرح طريقة تغيير شعار الويندوز، ولكن فى البداية دعونا نتعرف على ما هى بيانات ومعلومات OEM .. ؟ معلومات OEM هى اختصار Original equipment manufacturer وتعني الشركة المصنعة، بمعنى أننا سوف نقوم فى هذا المقال بالتعديل وتغيير معلومات الشركة المصنعة فى الحاسوب الخاص بك وبطريقة سهلة للغاية .

:: كيفية تعديل معلومات OEM .. ؟
أولاً للوصول إلى معلومات OEM فى الحاسوب الخاص بك تقوم بالنقر كليك يمين على أيقونة ماى كمبيوتر ومن ثم أختيار خصائص أو properties ثم ظهر لك نافذة تعرض لك بعض مواصفات الحاسوب بالأضافة إلى الكثير من التفاصيل الأخرى وهذه هى معلومات OEM .

فى حالة إذا كنت ترغب فى التعديل على هذه المعلومات سيتوجب عليك أتباع الخطوات أدناه حيث نقوم بشرح أثنين من الطرق للقيام بذلك، الطريقة الأولى بدون برامج وعبر محرر الريجستري Registry Editor، بينما الطريقة الثانية تكون بإستخدام إداة صغيرة تعرف بأسم System Brand Changer .

:: الطريقة الأولى
تقوم بالنقر على زر علامة الويندوز + حرف r، بعد ذلك تفتح معك قائمة ران تقوم بكتابة هذا الأمر regedit والنقر على ok، وسوف يفتح معك على الفور محرر الريجسترى، تقوم بالأنتقال إلى هذا المفتاح : HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\Windows\CurrentVersion\OEMInformation

بعد الوصول إلى المفتاح أعلاه بشكل صحيح والنقر على " OEMInformation "، إذا لم تجد الحقول أدناه متوفرة فى محرر الريجسترى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تقوم بأضافتها وذلك عن طريق النقر كليك يمن ثم أختيار New ثم String Value وأضافة الحقول أدناه .

1 - Logo
2 - Manufacturer
3 - Model
4 - SupportHours
5 - SupportPhone
6 - SupportURL

بعد أضافة جميع الحقول أعلاه، الأن سوف أقوم أنا شخصياً بالتعديل على الشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر الخاص بى وذلك عن طريق النقر على Manufacturer ثم تغيير أسم الشركة إلى wingiz.com  كما فى الصورة أعلاه .


بعد ذلك سوف أقوم بالدخول إلى معلومات OEM وكما فى الصورة أعلاه تم تغيير أسم الشركة المصنعة إلى wingiz.com، قرر هذه الخطوة إذا كنت تريد تعديل على معلومات OEM فى جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

:: الطريقة الثانية
من وجهة نظرى الشخصية المتواضعة الطريقة الثانية أفضل بكثير وأسهل من الطريقة الأولى حيث أن إداة System Brand Changer بسيطة للغاية ولا تحتاج إلى تثبيت أى بمجر تحميلها والنقر عليها سوف تفتح معك على الفور .

بعد تشغيل الإداة سيكون بإمكانك وبكل سهولة من التعديل على جميع معلومات OEM فى جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالأضافة إلى تغيير شعار الويندوز أيضاً بطريقة سهلة للغاية، بعد الأنتهاء تقوم فقط بالنقر على apply ولاحظ التغييرات والتعديلات الجديدة . [رابط تحميل الإداة]



أضف تعليق