حل مشكلة wireless network connection ليس لديه تكوين ip صحيح فى ويندوز 10/8/7

هل تعانى من مشكلة ما فى الأتصال بالأنترنت على الحاسوب الخاص بك الذى يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10/8/7 .. ؟ هل تواجه بعض المشاكل عند الأتصال بالأنترنت على الحاسوب الخاص بك .. ؟ إذا كانت الأجابة نعم فأنت فى المكان الصحيح حيث نستعرض خلال هذه التدوينة أبرز المشاكل ورسائل الخطأ التى تظهر للكثير من المستخدمين عند الأتصال بالأنترنت، تابع لتعرف كل التفاصيل .

فى البداية هل تتلقى إحدى الرسائل التالية عند الأتصال بالأنترنت .. ؟
1 - حل مشكلة WiFi doesn’t have a valid IP configuration
2 : حل مشكلة  Ethernet doesn’t have a valid IP configuration
3 : حل مشكلة Wireless Network Connection doesn’t have a valid IP configuration

فى حالة إذا ظهرت معك أى رسالة من الرسائل أعلاه، تابع معنا حيث نقوم بالتعرف على أهم الحلول للتخلص من هذه المشاكل الشائعة التى تسبب الأزعاج للكثير من المستخدمين .

:: أول شىء يجب عليك القيام به هو إعادة تعيين جهاز التوجيه اللاسلكي أو المودم ( الراوتر ) وإعادة تشغيل الكمبيوتر وبعد ذلك تقوم بالتحقق من هل أنتهت المشكلة أم لا . فى حالة إذا أستمرت المشكلة سيكون عليك عمل استرجاع الكمبيوتر الى تاريخ سابق .

:: ثانى شىء يمكن القيام به للتخلص من هذه المشكلة هو تجديد أو تغيير عنوان ip فى الكمبيوتر الخاص بك.

:: ثالثا شىء يمكن أن تقوم به هو حذف ذاكرة التخزين المؤقت فى dns فى جهازك .

:: إعادة تعيين Winsock

::  تحديث برنامج تشغيل محول الشبكة فى جهازك عن طريق النقر كليك يمين على أيقونة ماى كمبيوتر ومن ثم أختيار manage ثم بعد ذلك تظهر معك نافذة جديدة تقوم بأختيار  Network Adapter ثم النقر كليك يمين  Update Driver .

:: كتابة هذا الأمر msdt.exe -id NetworkDiagnosticsWeb فى شاشة cmd والنقر على زر enter لفتح مستكشف أخطاء الأنترنت فى الكمبيوتر.

فى الأخير يمكنك يمكنك الأطلاع أيضاً على تدوينة 10 أدوات لحل مشكلة تحديث الويندوز، حل مشكلة الصوت، حل مشكلة التعريفات، كما وشرحنا أيضاً حل مشكلة الانترنت في ويندوز 10[المثلث الاصفر، أنفصال وعودة الأنترنت بشكل مستمر ]، بالأضافة إلى حل مشكلة الانترنت في ويندوز 10 [الطريقة الثانية] .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8