شركة نوكيا تعلن رسمياً عن هاتف نوكيا ٦ " Nokia 6 " بنظام أندرويد وبشريحتين

أخيراً وبعد مسلسل طويل من التسريبات والشائعات أعلنت رسمياً شركة HMD global المالكه للعلامه التجارية نوكيا عن هاتف نوكيا 6 ( بالأنجليزى : Nokia 6 )، ويعتبر هذا الهاتف هو أول هاتف من شركة نوكيا يعمل بأحدث إصدار نظام تشغيل أندرويد نوجا 7.0 Nougat، وبحسب السعر و المواصفات والتصميم الذى جاء به الهاتف يبدو أنه سوف ينافس فى فئة الهواتف متوسطة المدى .

جاء هاتف نوكيا 6 مع تصميم مصنع من قبل شركة فوكسكون بجسم وهيكل من الالمنيوم مع سماعتين أمامية ستريو Dolby ويدعم البصمة من خلال زر الهوم، كما ويدعم الهاتف منفذ لشريحتين sim .

أما عن مواصفات هاتف نوكيا 6 تشمل، شاشة بمقاس 5.5 بوصه بدقة FullHD 1080p مع طبقة حماية من زجاج كورنينج الغوريلا 3 لحماية الشاشة من الخدوش مع انحناء من الجانبين بمقدر 2.5D، كما وتم تزويد الهاتف بمعالج ثماني النواة من كوالكوم فئة Snapdragon 430 ( رباعى النواة بسرعة 1.2 جيجاهيرتز، رباعى النواة بسرعة 1.5 جيجاهيرتز )، معالج الرسوميات من فئة Adreno 505، ذاكرة الوصول العشوائى بحجم 4 جيجابايت رام، ذاكرة التخزين الداخلية بحجم 64 جيجابايت .

هذا ويحمل الهاتف كاميرا فى الخلف بدقة 16 ميجابيكسل مع فتحة عدسه F/2.0 و فلاش LED، والكاميرا الأمامية للهاتف بدقة 8 ميجابيكسل مع فتحة عدسه F/2.0 . بالأضافة إلى ذلك يدعم الهاتف لتقنية الصوت الرائعه Dolby Atmos مع مكبر صوت رائع من نوع amplifier chips (TFA9891) offering 6dB louder sound، دعم مستشعر البصمه بالجهه الأماميه مدمجاً بزر الـ Home، ويحمل الهاتف بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع الأصدار الثالث Quick Charge 3.0 والهاتف يدعم اتصالات الجيل الرابع وشريحتي اتصال sim .




بخصوص سعر نوكيا 6 وموعد توفرها فى الأسواق، سيتم إطلاق الهاتف أولاً فى الأسواق الصينية خلال الأيام القليلة المقبلة وتحديداً على متجر JD الصيني بسعر 245 دولار، ولكن ليس هناك أى تفاصيل حول توفر الهاتف عالمياً .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8