حل مشكلة توقف جوجل بلاي عن العمل unfortunately has stopped

حل مشكلة توقف جوجل بلاي عن العمل unfortunately has stopped

رسالة أو مشكلة Unfortunately Google Play Services Has Stopped ترتبط بتوقف متجر جوجل بلاي عن العمل تظهر الرسالة عند محاولة فتح المتجر وفي بعض الأجهزة تظهر بشكل تلقائي كل فترة زمنية معينة بطريقة مزعجة والبعض  الأخر يعاني من أن متجر قوقل بلاي لا يعمل بشكل كامل حيث يحدث انهيار لوظيفة المتجر لذلك سوف نستعرض حل لهذه المشكلة في السطور القادمة .

اذا كان المتجر يقفل تلقائيا أو تظهر الرسالة السابقة أفضل طريقة لحل هذه المشكلة حذف بيانات المتجر والخدمات المرتبطة بحيث نرجع المتجر الي الحالة التي كان عليها عند الإستخدام لأول مرة في بعض الإصدارات من الأندرويد قد يترتب علي هذه الخطوات تسجيل الخروج من حساب جوجل بالتالي يجب أن يكون لديك بيانات الدخول الي المتجر مرة أخري من بريد جوجل وكلمة السر .تابع معي الخطوات حسب الترتيب التالي :

1: من خلال الإعدادات ابحث عن " تطبيقاتي " أو " مدير التطبيقات " يختلف المصطلح من نسخة أندرويد لأخري وهو الاختيار الذي يضم كل البرامج التي تم تنصيبها علي الهاتف ثم تأكد من عرض كل البرامج حيث في الإصدارات القديمة قد يعرض البرامج التي تم تنصيبها علي الهاتف فقط أو الكارت ميموري هنا يجب التأكد من الوقوف في عرض الكل أما بالنسبة للإصدارات الحديثة من الأندرويد من الأعلي ومن الثلاث نقاط حدد علي اختيار اظهار الكل لعرض كل البرامج الموجودة علي الهاتف .

توقف متجر بلاي عن العمل

ابحث من ضمن البرامج علي " متجر جوجل بلاي Goole " ثم حدد علي " مسح البيانات " ثم " ايقاف إجباري " الخطوات بسيطة جداً كما هو واضح من السكرين شوت التالي .

٢: بالعودة مرة أخري إلي تطبيقاتي أو مدير التطبيقات ابحث عن اختيار " google services framework " ثم "مسح البيانات" ثم"ايقاف اجباري" نفس الخطوات التي قمنا بها في الخطوة السابقة .

مشكلة google play stopped working unexpectedly

٣: من تطبيقاتي ايضًا ابحث عن اختيار " خدمات Google play " ثم من " إدارة التخزين " ثم " محو جميع البيانات " ثم من نفس التبويب تأكد من عمل " ايقاف اجباري " كما هو واضح من السكرين شوت .

unfortunately google play store has stopped حل مشكلة

بعد القيام بالخطوات الثلاث السابقة تبقي خطوة واحدة فقط وهي إعادة تشغيل الهاتف اضغط علي زر الباور بشكل متواصل ثم " إعادة تشغيل " وإنتظر إلي حين رجوع الهاتف للعمل من جديد وابدء في تشغيل متجر البرامج .

في النهاية أتمني أن تفيدك هذه الطريقة في حل مشكلة توقف متجر بلاي عن العمل اذا تم حل المشكلة لاتنسي مشاركة الطريقة مع الأصدقاء .



أضف تعليق