أستخدامات الواى فاى بدون أنترنت

هناك الكثير من الأشياء توفر العديد من الأستخدامات ولكن أغلبنا يعتقد بأن هذه الأشياء تقتصر فقط على تقديم خدمة أو ميزة واحدة، على سبيل المثال فى مقال سابق تعرفنا على 9 استخدامات للفلاشة usb تعرف عليها الان غير نقل الملفات بين الأجهزة، كما تعرفنا أيضاً على افضل 3 استخدامات للبلوتوث قد لا تعرفها غير نقل الملفات بين الهواتف والأجهزة، والكثير من الأشياء الأخرى .

أما فى هذه التدوينة وكما فى العنوان سوف نتعرف على أفضل وأهم استخدامات الواى فاى بدون أنترنت ! نعم، هناك الكثير من الأستخدامات لتقنية وشبكة الواى فاى wifi غير تصفح الأنترنت، تابع لتعرف كل التفاصيل حول هذه الأستخدامات الرائعة التى توفرها تقنية الواى فاى فى جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية .

1 : مشاركة الملفات بين الهواتف والأجهزة
ربما الكثير من المستخدمين لا يعلمون عن هذه الميزة وهى نقل الملفات بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بإستخدام تقنية الواى فاى wi fi فى الهاتف، كيف ذلك .. ؟ كل ما يجب عليك القيام به هو الدخول إلى الأعدادات ومن ثم الواى فاى ثم النقر على خاصية Wi-Fi Direct أو الواى فاى مباشرة وسوف يظهر لك الجهاز الأخرى الذى تريد مشاركة معه الملفات تقوم بالنقر عليه لعمل أقتران، وللعلم هذه الطريقة أسرع بكثير لنقل الملفات .

2 : تحويل الهاتف الى يد تحكم
من الأستخدامات الرائعة أيضاً فى تقنية الواى فاى تحويل الهاتف الى يد تحكم ! نعم، بإمكانك الأن التحكم بشكل كامل فى الألعاب وتحويل الهاتف الخاص بك إلى يد بلايستيشن للتحكم فى ألعاب الكمبيوتر، كيف ذلك .. ؟ كل ما يجب عليك القيام به هو الدخول إلى هذا الموقع remotrapp.com ومن ثم تقوم بتحميل نسخة البرنامج للكمبيوتر الخاص بك وتحميل تطبيق للاندرويد، وبعد الأنتهاء من التحميل والتثبيت على الكمبيوتر والهاتف تقوم بإنشاء حساب على البرنامج فى الكمبيوتر وفى الهاتف تقوم بتسجيل الدخول بنفس البيانات الخاص بك والنقر على قسم Desktop وسوف تلاحظ على الفور عرض شاشة الكمبيوتر الخاص بك على شاشة الهاتف ومن هنا تقوم بتشغيل أى لعبة على الكمبيوتر والتحكم فيها من الهاتف .

3 : مشاركة الملفات بين الهاتف والكمبيوتر
واحدة من إستخدامات الواى فاى وهى مشاركة الملفات بين الهاتف والكمبيوتر والعكس بدون الحاجة إلى أى كابلات بالأعتماد على تقنية وشبكة الواى فاى wi fi، ولكن سوف نحتاج إلى تحميل وتثبيت تطبيق WiFi File Explorer على الهاتف، بعد الأنتهاء من تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف سوف يظهر لك ip تقوم بكتابته فى عنوان متصفح الأنترنت فى الكمبيوتر وسيتم عرض جميع ملفات الهاتف على الكمبيوتر مع أمكانية نقل ملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر والعكس صحيح .

4 : تحويل هاتفك الاندرويد الى ماوس للكمبيوتر
الميزة والأستخدام الرابع لتقنية وشبكة الواى فاى وهى تحويل هاتفك الاندرويد الى ماوس للكمبيوتر والتحكم فى الكمبيوتر من الهاتف الخاص بك كما لو كان الهاتف الخاص بك ماوس، للقيام بذلك تقوم بالدخول إلى هذا الموقع remotemouse.net ومن ثم تقوم بتحميل الإداة للكمبيوتر والهاتف، بعد الأنتهاء من تثبيت الإداة على الكمبيوتر يظهر لك رقم ip تقوم بكتابه فى التطبيق على الهاتف ثم النقر على " Connect by IP " ومن هنا يبدأ التحكم فى الكمبيوتر من الهاتف، للمزيد من التفاصيل تابع هنا .

5 : تحويل الهاتف إلى ميكروفون للكمبيوتر
أخر أستخدام لتقنية الواى فاى هى تحويل الهاتف إلى ميكروفون للكمبيوتر وذلك عن طريق تحميل وتثبيت تطبيق وبرنامج WO Mic للكمبيوتر والأندرويد، ثم بعد ذلك تقوم بالدخول إلى الأعدادات والنقر على Transport وتحديد نوع الأتصال عن طريق الواى فاى wi fi وبعد ذلك يظهر معك رقم ip تقوم بإدخاله فى البرنامج على الكمبيوتر والنقر على Connection وأدخال رقم ip والنقر على OK ومن هنا سوف يعمل هاتفك ميكروفون للكمبيوتر .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8