شرح كيفية تحميل التعريفات الناقصة و تحديث التعريفات مجانا للكمبيوتر

تعد تعريفات الأجهزة واحدة من أكثر المشاكل التى تواجه الكثير من المستخدمين، وتتلخص هذه المشاكل أما بالبحث وتحميل التعريفات أو بتحديث التعريفات ويكون من الصعب على أغلب المستخدمين الحصول وتحميل تعريفات مناسبة لأجهزتهم كما يواجه البعض الأخر مشكلة تحديث التعريفات القديمة والمثبته على الأجهزة، لهذا السبب قررنا أن نستعرض ونتعرف سوياً خلال هذه التدوينة على أفضل طريقة لتحميل التعريفات الناقصة و تحديث التعريفات مجانا للكمبيوتر .

لحسن الحظ تتوفر الكثير من البرامج المتخصصة فى تحميل وتحديث تعريفات الكمبيوتر، ولكن وكما نعلم جميعاً أن معظم هذه البرامج ليست بالكفاءة والقوة المطلوبة فى تحميل أو تحديث تعريفات الأجهزة، أما فى هذه التدوينة سوف نستعرض واحد من أفضل البرامج المتخصصة فى تحميل وتحديث التعريفات وعن تجربة شخصية ويساعد بسهولة فى التخلص من جميع مشاكل التعريفات .

:: برنامج SlimDrivers
برنامج سليم درايفر ( بالأنجليزى : SlimDrivers ) وهو برنامج مجانى يحمل واجهة بسيطة جداً وخالية من الأعلانات المزعجة على عكس الكثير من البرامج المجانية الأخرى، بعد تحميل البرامج وتثبيته على الكمبيوتر وتشغيله سوف يظهر لك بعض الإعدادات القليلة بالأضافة إلى بعض التفاصيل حول مواصفات الكمبيوتر الخاص بك والتى تشمل نوع المعالج ونوع النظام المثبته وحجم الرامات وبعض التفاصيل الأخرى .


كيفية أستخدام البرامج .. ؟
1 : بعد تشغيل البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك تقوم بالنقر على " Start Scan " كما فى الصورة أدناه، وسيتوجب عليك الأنتظار لحين إنتهاء البرنامج من فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتعرف على جميع التعريفات المثبته عليه .


2 : بعد ذلك سوف تظهر لك جميع التعريفات المثبته على الكمبيوتر الخاص بك، وفى حالة إذا وجدت أى تحديث قديم يحتاج إلى الترقية تقوم فقط بالنقر عليه تظهر لك رسالة تقوم بالنقر على yes كما فى الصورة .


3 : فى هذه الخطوة سيكون عليك الأنتظار لحين الأنتهاء من تحميل وتحديث التعريفات على الكمبيوتر الخاص بك، وبعد الإنتهاء تقوم بالتثبيت التعريف بالطريقة العادية، قرر هذه الخطوة مع جميع التعريفات التى تحتاج إلى التحديث والترقية .

:: حذف التعريفات من جذورها
يوفر البرنامج ميزة أضافية إلى جانب تحميل وتحديث التعريفات وهى حذف التعريفات من جذورها، فى الواجهة الرئيسية يتوفر خيار uninstall بمجر النقر عليه تظهر لك جميع التعريفات المثبته على الكمبيوتر الخاص بك تقوم فقط بتحديد التعريفات التى تريد حذفها مع إمكانية تحديث جميع التعريفات ثم النقر على " uninstall " بالأسفل وسيتم إزالة وحذف التعريفات من جذورها .

ليس ذلك فقط، بل ويوفر البرنامج ميزة رائعة أخرى وهى عمل نسخة إحتياطية لجميع التعريفات المثتبه على الكمبيوتر لإٍسترجاعها فى حالة حدوث أى مشكلة فى النسخة الأصلية من التعريفات المثبته على الكمبيوتر . {تحميل البرنامج}

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8