تقيد الشراء من جوجل بلاي بكلمة سر لحماية الأطفال من التحميل التلقائي

يمكنك الشراء من جوجل بلاي بشكل مباشر الألعاب والبرامج هذا بجانب عمليات الشراء التي تتم داخل الألعاب في حالة طلب مصادقة عمليات الشراء Require authentication for purchases يكفي ان يختار الطفل اي من البرامج المدفوعة لتمام عملية الشراء بمجرد الضغط علي بدء التنصيب بالتالي في حال استخدام الهاتف أو الجهاز اللوحي من قبل أطفالك يفضل تفعيل هذا الاختيار .

مضمون طلب مصادقة عمليات الشراء يتضمن إضافة خطوة إضافية أو قيد علي الشراء من جوجل بلاي وذلك عن طريق طلب كتابة كلمة سر حساب جوجل لتأكيد الشراء بهذه الخطوة لن تتم عملية الشراء بشكل تلقائي قبل تأكيد العملية بكتابة كلمة السر .

هناك اختيار يوفر طلب كلمة السر كل ٣٠ دقيقة او طلب كلمة السر مع كل عملية شراء لك الحرية في اختيار المناسب لكن لا أعتقد أن هناك من يقوم بأكثر من عملية شراء خلال نصف ساعة .

طلب المصادقة لعملية الشراء

من القائمة الشرطية بالأعلي ثم إعدادات جوجل بلاي للوصول الي اختيارات طلب مصادقة عملية الشراء كما هو واضح من السكرين شوت التالي .

مصادقة عملية الشراء

الأن يمكنك اما طلب المصادقة بشكل مستمر أو التحديد علي اختيار كل 30 دقيقة . بتفعيل هذا الاختيار سوف يطلب باسورد حساب جوجل مع كل عملية شراء للتأكيد بهذه الطريقة لن يتمكن الأطفال من القيام بعمليات شراء بطريق الخطأ .

شارك المقالة

أضف تعليق

Powered by Web Evolution 1.0.8