طريقة اختيار قناة الاتصالات في الراوتر للحصول علي اشارة واي فاي قوية

تستم الشبكات اللاسلكية موجات الراديو في التواصل ونقل البيانات بالتالي هناك ما يعرف ب قنوات تردّد الإشارة والتي تتعدد في اتصال الواي فاي حيث تصل الي ١٤ قناة مختلفة يستخدم الراوتر "المودم" قناة لتحقق الاتصال بين الاجهزة والشبكة العنكبوتية من هنا تظهر أهمية معرفة اختيار قناة الاتصال المناسبة والبعد كل البعد عن اي قناة ضعيفة بحيث تضمن الحصول علي تغطية قوية بالتالي انترنت أسرع .

في الراوتر يتم اختيار القناة Channel بشكل تلقائي أو حسب الأعدادات التي تم ضبطها مسبقًا , المشكلة عند وجود أكثر من شبكة انترنت في مكان واحد تخيل استخدام معظم هذه الشبكة لنفس القناة بالتالي هناك ازدحام مما يأثر علي الاتصال . هنا سوف نوضح كيف يمكنك اختيار قناة مناسبة للحصول علي أفضل اتصال .

يمكنك استخدام برنامج Wifi Analyzer لهواتف الأندرويد حيث يعرض البرنامج كل القنواة والشبكات المتاحة وأيهما أفضل, طريقة استخدام البرنامج بسيطة للغاية بعد تحميل البرنامج من متجر جوجل بلاي ( Google Play ) وبتشغيل البرنامج في المرة الأولي كل ما تحتاج اليه هو التحديد علي ايقونة " العين" ثم اختيار "chanel rating " 

اختيار قناة الاتصال اللاسلكية

هنا يظهر القنواة المتاحة والأفضل فيما بينهم حسب النجوم التي تحصل عليها كل قناة , من الأعلي "pleas tab here to select .." المس لتحديد شبكة الواي فاي التي تريد الاتصال عليها بحيث يتم عمل اختبار للقناة المستخدمة وهل جيدة أم ضعيفة .

قناة الاتصال المناسبة

يظهر بعد تحديد شبكة الواي فاي مدي قوة القناة المستخدمة في الاتصال مع اقتراح لأكثر من قناة متاحة في حالة استخدام قناة ضعيفة يمكنك تغير اعدادات الراوتر وذلك عن طريق كتابة اي بي الراوتر 192.168.1.1 الافتراضي او الآي بي المخصص في حالة التعديل عليه .

قناة الاتصال في الراوتر

بعد الدخول الي الراوتر ثم من خلال Wlan ابحث عن اختيار Channel القنوات يوجد هذا الاختيار في كل أنواع الراوتر الموجودة الأن , يمكنك التعديل علي القناة بتحديد أفضل قناة والتي ظهرت من خلال برنامج Wifi Analyzer .

هام : يفضل عدم استخدام القنوات المتقدمة مثل ١٢-١٣-١٤ حيث قد لاتظهر شبكة الواي فاي مع بعض الهواتف والأجهزة اللوحية القديمة .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8