شرح قفل الهاتف بالوجه للاندرويد بدون برامج

التعرف على الوجه للاندرويد، واحدة من أفضل المميزات والخصائص التى تساعد المستخدمين فى تأمين وحماية هواتفهم ضد المتطفلين والأشخاص الغير مرغوب فيهم، حيث من خلال خاصية وميزة التعرف على الوجه سيكون بأمكانك فتح قفل الشاشة من خلال التعرف على وجهك أنت شخصياً وبالتالى لا يمكن لأى شخص أخر فتح قفل الشاشة الخاص بك والأطلاع على خصوصياتك .

كيف ذلك .. ؟
لحسن الحظ يتوفر على بعض الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام أندرويد ميزة تعرف بأسم smart lock والتى توفر الكثير من المميزات تساعد فى حماية وتأمين الهاتف والكثير من الأمور الأخرى، من بين هذه المميزات التى توفرها خاصية smart lock هى ميزة " الوجه الموثوق به " والتى تساعد المستخدمين فى فتح قفل الهاتف بمجر التعرف على الوجه، ولكن ما يعيب هذه الخاصية أنه يمكن لأى شخص أخر يشبهك من فتح قفل الشاشة .

كيفية تفعيل هذه الخاصية فى هاتفك .. ؟
على أى حال اذا كنت ترغب فى تفعيل وتشغيل ميزة التعرف على الوجه للاندرويد فى هاتفك تقوم فى البداية بالدخول الى " الأعدادات " ثم " الأمان " ثم بعد ذلك تقوم بالبحث عن خيار " smart lock " مع العلم أن هذه الخاصية لا تتوفر فى كل هواتف وأجهزة أندرويد، اذا وجدت هذه الخاصية ضمن أعدادات هاتفك تقوم بالنقر عليها، تظهر معك بعد ذلك مجموعة من الخيارات تقوم بالنقر على خيار " الوجه الموثوق به " .

تظهر لك مجموعة من المعلومات عن الخاصية يتوجب عليك قراءتها بعناية ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على أعداد ثم التالى وتقوم بتوجيه وجهك نحو الكاميرا الى أن يتم التعرف على وجهك وأظهار علامة صح ثم تقوم بالنقر على التالى ثم موافق .

الى هنا تكون قد قمت بتفعيل وتشغيل هذه الخاصية على هاتفك، الأن جرب وقم بقفل شاشة الهاتف الخاص بك وعند تريد الغاء قفل الشاشة ما ليك سوى تشغيل الشاشة وأظهار وجهك للكاميرا وسيتم على الفور الغاء قفل الشاشة بمجر التعرف على وجهك .

أما فى حالة اذا لم يتمكن الهاتف من التعرف على وجهك سيكون بأمكانك الغاء القفل بأستخدام النمط أو كلمة السر، فى الأخير نأمل بأن تنال هذه الطريقة أعجابكم .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8