ضبط البصمة في الايفون لأكثر من أُصْبُعٍ مِنْ أَصابِعِ اليَدِ

في السطور القادمة سوف نوضح كيف يمكنك ضبط البصمة في الايفون علي أكثر من أُصْبُعٍ من أَصابِعِ اليَدِ, في الواقع نظام IOS مبدع في الخصائص التي يوفرها للمستخدم حتي مع الاضافات الحديثة حيث يمكنك وبكل سهولة اضافة اكثر من أُصْبُعٍ لفتح قفل الايفون ولا يقتصر الامر علي بصمة واحدة مثل أغلب الهواتف الأخري .

عند تشغيل Touch ID في المرة الأولي نقوم بشكل افتراضي باضافة بصمة واحدة للايفون لكن يمكنك اضافة أكثر من ٥ أَصابِعِ وفتح القفل بإستخدام اي من هذه الإصبع سواء الإبْهامُ وَالسَّبَّابَةُ والوُسْطى وَالبِنْصِرُ والخِنْصِرُ الي غير ذلك .

الهدف من هذه الطريقة تسهيل عملية فتح القفل بحيث يمكن للتاتش باد التعرف علي البصمة في اي وضع تمسك به الآيفون يكفي ان تقرب اي من أَصابعِ اليَدِ كما يسهل تعرف التاتش باد علي البصمة.

طريقة اضافة بصمة للايفون

من خلال الإعدادات Settings ثم افتح التاتش باد Touch ID & Passcode سوف يطلب passcode للتأكيد ثم اضغط علي Add a Fingerprint كما هو واضح من السكرين شوت .

ضبط البصمة في الايفون

عندما يسألك الهاتف عن البصمة ابدء بوضع الإصبع علي السينسور الي حين تعرف الحساس "sensor" علي البصمة بشكل صحيح ثم اضغط علي المتابعة Continue .

البصمة في الايفون

ضع حافة إصبعك على حافة السينسور " Touch ID " كرر لمس الحساس بكامل اصبعك بحيث يتعرف علي البصمة بالكامل الي حين اكتمال الشاشة .

بعد ظهور رسالة الانتهاء " complete " اضغط علي متابعة Continue تم بذلك اضافة بصمة للايفون يمكنك الان تكرار نفس الخطوات السابقة عن طريق اضافة إصْبُعٌ Add a Fingerprint واستخدم أُصْبُعٌ مختلف وهكذا بحيث تستطيع اضافة اكثر من بصمة للايفون . 

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8