تغيير حجم الخط في اندرويد داخل التطبيقات

هل يبدو خط النظام الأساسى فى الهاتف الذكى أو الجهاز اللوحى الخاص بك بنظام أندرويد كبير جداً أو صغير جداً .. ؟ هل تريد وترغب تغيير حجم الخط بشكل كامل على الهاتف الخاص بك .. ؟ فى هذه التدوينة سوف نتعرف سوياً طريقة تغيير حجم الخط للاندرويد داخل التطبيقات سواء بتصغير حجم الخط الى 20% أو بتكبير حجم الخط الى 100%، وهذه الطريقة ستكون مهمة جداً تحديداً للمستخدمين الذين لديهم هواتف بشاشة كبيرة ولكن حجم الخط صغير ولا يمكن القراءة بشكل واضح وبالتالى سوف يتسبب ذلك فى أرهاق العين .

للاسف الشديد وعلى الرغم من أن أغلبية الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تضم خيار لتكبير وتصغير حجم الخط ألا أنه خيار غير مرضى وذلك لأنه لا يؤثر أطلاقاً على تكبير أو تصغير حجم الخط داخل التطبيقات المثبته على الهاتف ويتم تكبير وتصغير حجم الخط داخل التطبيقات الأساسية والتى تأتى مثبته بشكل مسبق على الهاتف فقط، أما التطبيقات الأخرى كالفيس بوك والواتس اب وغيرها من التطبيقات التى يتم تحميلها وتثبيتها من خلال سوق جوجل بلاى يظل حجم الخط فيها كما كان .

لهذا السبب قررنا أن نقوم بتوضيح طريقة تغيير حجم الخط في اندرويد داخل التطبيقات وسيكون ذلك من خلال تطبيق Big Font المتوفر على المتجر بشكل مجانى تماماً و يعمل على أجهزة الأندرويد 2.3 فيما أعلى من ذلك ويتوفر نسختين من التطبيق، نسخة مجانية ونسخة مدفوعة . هذا ويجب العلم بأن هذا التطبيقات ليس فط لتكبير حجم الخط داخل التطبيقات فى الأندرويد ولكن يعمل أيضاً على تحويل كاميرا الهاتف الى عدسة Zoom لكى تتمكن من قراءة أى محتوى خارجى بشكل أوضح بكثير من البداية وهو تطبيق رائع حقاً ويدعم اللغة العربية والأنجليزية وسهل الأستخدام .

بعد تحميل وتثبيت التطبيق على هاتفك وعند تشغيله سوف تجد فى الواجهة الرئيسية للتطبيق مجموعة مختلفة من أحجام الخطوت سواء خطوت كبيرة أو صغيرة، كل ما يجب عليك فعله هو أختيار الخط المناسب ثم النقر على " " وسوف يطلب منك التطبيق على الفور أعادة تشغيل الهاتف من أجل تطبيق التغييرات الجديدة على تغيير حجم الخط داخل التطبيقات فى هاتفك .

بعد أن تقوم بعمل أعادة تشغيل للهاتف سوف تلاحظ الفرق، على سبيل المثال جرب وقم بفتح أى تطبيق من التطبيقات المثبته على الهاتف الخاص بك وسوف تلاحظ الفرق، والصورة أعلاه من هاتفى أنا شخصياً توضح الفرق بين حجم الخط قبل التكبير وبعد التكبير . [رابط تحميل التطبيق]

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8