تسريب مواصفات هاتف Nokia P1 مع شاشة أموليد ومقاومة الماء

تسريب مواصفات هاتف Nokia P1 مع شاشة أموليد ومقاومة الماء

خلال الأسابيع الأخيرة الماضية كان هناك أكثر من خبر مسرب عن بعض الهواتف التى تعلن عنها شركة نوكيا مع نهاية العام الحالى أو بداية العام الجديد 2017، وكان بداية التسريبات أن شركة نوكيا تعود الى سوق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية مع هاتفى nokia c9 وNokia A1، وقالت التسريبات بأن هاتف nokia c9 سيكون مزود بشاشة 5.2 بوصة بجودة 2K، معالج 64 بت من نوع Qualcomm Snapdragon 820، ذاكرة الوصول العشوائى 4 جيجابايت رام، نظام تشغيل أندرويد نوجا 7.0، ذاكرة التخزين الداخلية مع خيارات التخزين 32 او 64 او 128 جيجا بايت .

بينما هاتف Nokia A1 سيكون مزود بشاشة بمقاس 5.5 بوصة، بكسل بكثافة 401 نقطة في البوصة، معالج 64 بت ثمانى النواة ( رباعى النواة بسرعة 1.8 جيجاهيرتز، رباعى النواة بسرعة 1.4 جيجاهيرتز ) من فئة Snapdragon 652، ذاكرة الوصول العشوائى 2 جيجابيت رام، ذاكرة التخزين الداخلية 32 جيجابايت، كاميرا فى الأمام بدقة 5 ميجابيكسل، كاميرا فى الخلف بدقة 8 ميجابيكسل ضبط تلقائي للصورة وفلاش LED .

ثم الأسبوع الماضى تم  رصد هاتف Nokia D1C الجديد من نوكيا بنظام أندرويد نوجا 7.0 على منصة إختبارات الأداء Geekbench، ولم تكن هناك الكثير من التفاصيل حول الهاتف سوى أنه سيكون مزود بمعالج ثماني النواه بسرعة 1.4 جيجا هرتز من فئة Snapdragon 430، معالج الرسوميات Adreno 505 GPU، وذاكرة الوصول العشوائية بحجم 3 جيجابايت رام، ويعمل بنظام أندرويد نوجا 7.0، بالأضافة الى ذلك حقق الهاتف 656 نقطه في احادي النواه، أما في اختبار تعدد النواه حقق 3120 نقطه .

هل توقفت التسريبات والشائعات بعد ذلك ... ؟
بكل تأكيد لا، وسوف تستمر التسريبات لحين أعلان شركة نوكيا عن أول هاتف لها بعد أنتهاء الأتفاقية بينها وبين شركة مايكروسوفت . وبالأمس كانت هناك تسريبات جديدة تقوم بأن هاتف Nokia P1 سيكون متاح بنسختين واحدة بحجم 5.2 إنش والنسخة الثانية تكون بحجم 5.5 إنش وكلاهما ستأتيان مع شاشات بتقنية أموليد AMOLED وبدقة 2K، كما أشار المصدر بأن الهاتف سوف يأتى مع شهادة IP68 لمقاومة الماء والغبار، وسيكون مزود بنظام تشغيل أندرويد 7.0 .

هذا وتوقع المصدر بأن الهاتف ربما يأتى مع معالج من فئة Snapdragon 821، وذاكرة الوصول العشوائى بحجم 4 جيجابايت رام على أقل تقدير، وللعلم هذا ليس أول ظهور لهاتف Nokia P1 فقد ظهر فى تسريبات من فترة طويلة تتجاوز الثلاث أشهر . فهل يكون هو الهاتف الذى تعلن عنه شركة نوكيا مع أول رجع لها بعد أنتهاء أتفاقية مايكروسوفت أم لا ... ؟ source



التعليقات (1)

  1. زائر
    13-10-2016
    السلام عليكم ورحمةالله وبركاته محتاج صوره لكل جهاز من الأجهزه الحديثه والذكيه والمواصفات كامله  والسعر ياريت بعد اذنكم ترسلوها عبر الخاص على إميل الشيخ احمد ال البيت ولكم مني كل شكر واحترام وتقدير

أضف تعليق