وصلة otg [توصيل كيبورد للاندرويد، توصيل الماوس بالاندرويد، توصيل الفلاشة بالاندرويد]

وصلة otg [توصيل كيبورد للاندرويد، توصيل الماوس بالاندرويد، توصيل الفلاشة بالاندرويد]

وصلة او تي جي otg واحدة من أفضل الوصلات للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد وذلك لأنها توفر الكثير من المميزات التى يحتاج إليها جميع المستخدمين مثل توصيل الكيبورد والماوس والفلاشة usb بالهاتف وبالتالى سيكون بأمكانك أستخدام الهاتف الذكى أو الجهاز اللوحى الخاص بك حتى فى حالة اذا كانت الشاشة مكسورة ولا تعمل، وتوفر ميزة توصيل يد البلاي ستيشن على الاندرويد وهى ميزة رائعة حقاً حيث من خلالها يمكنك لعب الألعاب المثبت على الهاتف الخاص بك من خلال يد البلاى ستيشن .

للأسف الشديد، على الرغم من كل هذه المميزات المتوفرة فى وصلة otg ألا أنها لا تدعم كل الهواتف والأجهزة، والسؤال الذى يطرح نفسه الأن كيفية معرفة هل هاتفى يدعم هذه الوصلة أم لا ؟ يتوفر على سوق جوجل بلاى تطبيق USB OTG Checker تقوم بتحميله وتثبيته على الهاتف وسوف يخبرك اذا كان الهاتف يدعم هذه الوصلة أم لا بدلاً من أن تقوم بشراءها وفى الأخير تكتشف أنها لا تدعم هاتف .

على أى حال ومن واقع تجربتي الشخصية قمت بشراء وصلة otg وهى تعمل على هاتفى سامسونج جالكسى s4 الذى لديه صلاحية الروت، وحصلت على الكثير من المميزات التى كنت لا أتوقعها مع هذه الوصلة الرائعة حقاً .

1 - توصيل يد البلاي ستيشن على الاندرويد :
كنت أسمع فقط أن يد البلاى ستيشن تعمل على الهواتف والأجهزة بنظام أندرويد، ولكن كنت لا أتوقع أن تعمل الى أن قمت بشراء هذه الوصولة وعند توصيل يد البلاى ستيشن تأكدت أنها تعمل بالفعل ويمكن لك التحكم الكامل فى الهاتف من خلالها ولعب الألعاب المثبته على الهاتف من خلالها، بمجر أن تقوم بتوصيل الأزرع أو يد البلاى ستيشن بالهاتف سوف تعمل معك على الفور بدون أن تظهر لك أى أشعارات بالتوصيل .

2 - توصيل كيبورد للاندرويد :
الميزة الثانية والرائعة حقاً أنه يمكنك مع وصلة otg بتوصيل الكيبور بالهاتف الذكى أو الجهاز اللوحى الخاص بك وبالتالى سيكون بأمكانك وبكل سهولة من الدردشة والشات على أى برنامج والكتابة من خلال الكيبورد كما يمكنك الدخول الى أى متصفح مثبت على هاتفك وأستخدامه بواسطة الكيبور وأكثر من ذلك، وهى ميزة بكل تأكيد رائعة أيضاً وعن تجربة شخصية، بعد توصيل الكيبورد بالهاتف سوف يظهر لك أشعار بالأعلى " تحديد تخطيط لوحة المفاتيح " ومن خلال هذا الأشعار يمكن لك التحكم فى أمور كثيرة خاصة بالكيبور .

3 - توصيل الفلاشة بالاندرويد :
الميزة الثالثة التى توفرها لك وصلة otg هى توصيل الفلاشة usb بالهاتف الخاص بك ونقل الملفات الموجودة على الفلاشة للهاتف وسيكون بأمكانك تصفح الملفات الموجودة على الفلاشة من خلال شاشة الهاتف مع أمكانية أستعراض جميع انواع الملفات الموجوة على الفلاشة وأكثر من ذلك، بعد توصيل الفلاشة بالهاتف سوف يظهر لك أشعار بالأعلى بمجر النقر عليه سوف تفتح معك الفلاشة على الهاتف .

4 - توصيل الماوس بالاندرويد :
الميزة الرابعة لوصلة otg هى توصيل الماوس بالهاتف وهى واحدة من أفضل وأهم المميزات تحديداً اذا كانت شاشة الهاتف الخاص بك مكسورة ولا تعمل، ولكن مع وصلة otg يمكن لك أستخدام الهاتف بالماوس وتصفح كل شىء دون أى صعوبات، بعد توصيل الماوس بالهاتف أنتظر أقل من دقيقة وسوف تلاحظ أن علامة الماوس ظهرت على الشاشة ومن هذه اللحظة تقوم بأستخدام الهاتف من خلال الماوس .

الى هنا نكون قد أنتهينا من أبرز وأهم المميزات التى تقدمها وصلة otg، فى حالة اذا كانت هناك مميزات أخرى لوصلة otg ولم نقوم بأستعراضها خلال المقالة شاركنا بها خلال التعليقات حتى يستفاد الجميع، وفى مقال قادم أن شاء الله سوف نتعرف على كيفية تشغيل وصلة otg على جميع الهواتف والأجهزة التى لا تدعم العمل عليها .



أضف تعليق