توصيل النت من الهاتف الى الكمبيوتر عن طريق البلوتوث بدون برامج

كما فى العنوان سوف نستعرض ونتعرف سوياً على أفضل طريقة تمكن الجميع من توصيل ومشاركة النت من الهاتف ( الأندرويد ) الى الكمبيوتر بدون الحاجة الى تحميل أو تثبيت أى تطبيقات وبدون أى وصلات فقط عبر تقنية البلوتوث فى الكمبيوتر والهاتف، وقد شرحنا سابقاً "  طريقة مشاركة الانترنت عن طريق البلوتوث للاندرويد  " وهذه الطريقة كانت تقتصر فقط على مشاركة الأنترنت بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بعضها البعض عبر البلوتوث، ولكن اليوم سوف نتعرف على مشاركة النت من الهاتف الى الكمبيوتر عن طريق البلوتوث، كما شرحنا أيضاً " طريقة توصيل نت من الموبايل للكمبيوتر عن طريق usb بدون برامج " وهى مقالة أكثر من رائعة حيث من خلالها يمكن لك أن تقوم بمشاركة الأنترنت من الهاتف الخاص بك الى الكمبيوتر عبر الوصلة usb .

على أى حال الأمر سيكون مختلف تماماً فى هذا المقال حيث نقوم بمشاركة الأنترنت من هواتف أندرويد وتحديداً هواتف سامسونج جالكسى الى الكمبيوتر عبر البلوتوث، مع العلم قمت بتجربة بنفس الخطوات على هاتفى الثانى إل جي نيكزس 4 ولكن للأسف لن تعمل هذه الطريقة وأشتغلت فقط على هاتف سامسونج جالكسى s4، ولكن يمكنك أن تقوم بالتجربة على هاتفك حتى وأن كان هاتف ليس من فئة هواتف جالكسى ربما تعمل معك وتتمكن من مشاركة الأنترنت .

الخطوة 1 : من الهاتف الخاص بك تقوم بالدخول الى " الأعدادات " ثم بعد ذلك أنقر على " المزيد أو المزيد من الأعدادات " ثم أنقر على " الربط ونقطة الأتصال المحمولة " ثم فى الأخير تقوم بتشغيل خيار " ربط البلوتوث " كما موضح فى الصورة أدناه .


الخطوة 2 : تقوم بعمل أقتران سواء من الهاتف أو الكمبيوتر حسب راحتك، على سبيل المثال أقوم أنا شخصياً بعمل أقتران من الهاتف على الكمبيوتر بالدخول الى " الأعدادات " ثم البلوتوث " وظهر بعد ذلك أسم بلوتوث الكمبيوتر الخاص بك كما فى الصورة وقمت فقط بالنقر عليه لعمل أقتران .


الخطوة 3 : بعد أن قمنا بعمل أقتران، نقوم الأن بالضغط كليك يمين على علامة البلوتوث فى الكمبيوتر كما فى الصورة وأختيار " join a personal area natwork " .


الخطوة 4 : بعد أن قمنا بالنقر على خيار " join a personal area natwork " سوف تفتح معك نافذة جديدة تظهر لك الهواتف الذكية المقترنة مع الكمبيوتر، كل ما عليك هو النقر كليك يمين على الهاتف الخاص بك وأختيار الخيار الأول ثم " access piont " كما موضح فى الصورة .


الخطوة 5 : بعد ذلك سوف تلاحظ أن الأنترنت يعمل على الكمبيوتر الخاص بك من خلال الهاتف وعبر البلوتوث، وسوف تصبح علامة البلوتوث مختلف تماماً بعد توصيل الأنترنت كما فى الصورة أدناه .


مع العلم يمكنك أيضاً مشاركة الأنترنت الى أى هاتف ذكى أو جهاز لوحى بنظام أندرويد فى نفس الوقت الذى تشارك فيه النت للكمبيوتر عبر البلوتوث وذلك عن طريق الدخول من الهاتف الأخرى الذى تريد أن يتصل بالنت وتقوم بعمل أقتران مع الهاتف المتصل بالأنترنت وسوف تلاحظ أن الأنترنت يعمل على هاتفك، وبهذه الخطوات يصبح الهاتف مثل الراوتر .

الى هنا نكون قد أنتهينى تماماً من شرح وتوضيح طريقة توصيل النت من الهاتف الى الكمبيوتر عن طريق البلوتوث وبدون الحاجة الى تحميل وتثبيت أى برامج، وللمرة الثانية هذه الطريقة تعمل ومجربة 100% وعن تجربة على هاتف سامسونج جالكسى s3، فى حالة اذا واجهت أى صعوبة فى تطبيق هذه الخطوات تواصل معنا من خلال التعليقات، على أمل أن يفيدكم هذا الشرح .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8